رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

احذر: تطبيقات الأندرويد تتجسس عليك

احذر: تطبيقات الأندرويد تتجسس عليك

أحمد بهاء الدين 26 أكتوبر 2014 15:43

"تنزيل تطبيق مثل المصباح اليدوي المضيء "الكشاف" على هاتفك الذكي قد يعرضك لخطر التجسس سرًا على موقعك وقوائم الأسماء إضافة لرصد مضمون الرسائل النصية التي ترسلها من هاتفك، وقد تعرضك للاحتيال المصرفي أيضًا". وفقا لصحيفة (ديلي ميل) البريطانية.

 

هكذا حذرت الصحيفة البريطانية وفقًا لخبراء أمنيين من خطر التطبيقات المجانية التي تنتشر على المتجر الإلكتروني على عشرات الملايين من مستخدمي نظام تشغيل الأندرويد والتي تستغلها بعض الشركات للتجسس على العملاء بدون علمهم.

 

وأشارت الصحيفة- وفقًا للخبراء- إلى أن هذه المعلومات السرية الخاصة بمستخدمي الهواتف الذكية يتم بيعها إلى شركات أبحاث السوق ووكالات الإعلان، والتي تقوم بشراء تلك البيانات الشخصية لتعزيز معرفتها بتوجهات المستهلكين.
 

ولكن الصحيفة حذرت أيضًا من مغبة استخدام عصابات إجرامية لتلك المعلومات السرية التي "تسرقها" التطبيقات، في إشارة إلى استغلال البيانات الشخصية للعملاء للوصول إلى حساباتهم المصرفية.


 

ومن أبرز تلك التطبيقات التي حذرت منها الصحيفة، تطبيق المصباح المضيء "فلاش لايت" والذي يمكن من استخدام هاتفك كمصباح عن طريق فلاش الكاميرا الخاصة بالهاتف، وهذا التطبيق يسجل معظم البيانات الشخصية لصاحب الهاتف.


 

 

 

 

اقرأ أيضا: 

تطبيقات-رمضان-من-أجل-صيام-ذكي" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">تطبيقات رمضان.. من أجل صيام "ذكي"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان