رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

ل.أ.تايمز: تصريحات السيسي تنذر بقمع جديد للإخوان

ل.أ.تايمز: تصريحات السيسي تنذر بقمع جديد للإخوان

صحافة أجنبية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

بعد هجوم العريش

ل.أ.تايمز: تصريحات السيسي تنذر بقمع جديد للإخوان

محمود سلامة 26 أكتوبر 2014 11:07

اعتبرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية أن التصريحات التي خرج بها أمس الرئيس عبد الفتاح السيسي على خلفية مقتل جنود مصريين في الهجوم على كمين عسكري شمال سيناء أمس الأول؛ تنذر بمزيد من القمع لجماعة الإخوان المسلمين.

 
وقالت الصحيفة إن تصريحات السيسي التي تعهد فيها بمعاقبة المسئولين عن الهجوم الذي أودى بحياة 31 جنديا تشير إلى أن الفترة المقبلة ستشهد قمعا جديدا لخصوم الحكومة من الإسلاميين.
 
ولفتت الصحيفة إلى أن هجوم يوم الجمعة الماضي الذي استهدف كمينا في العريش شهد أكبر خسارة في الأرواح من الجنود في يوم واحد خلال عقود.
 
وقالت إنه بالرغم من أنه لم تعلن أي جماعة مسئوليتها عن تنفيذه، فإن هذا الهجوم يحمل بصمات تنظيم "أنصار بيت المقدس" الذي سبق وشن هجمات مماثلة على القوات المصرية في سيناء وغيرها، وذلك في الوقت الذي قدم فيه تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب المناصر لجماعة الإخوان تعازيه ﻷهالي الضحايا الذين وصفهم بالشهداء، ونفى مسئوليته عن الهجوم.
 
وأضافت أنه في نفس الوقت، تصور السلطات المصرية موجة العنف التي تشهدها مصر في الوقت الراهن على أنها من تخطيط وتنفيذ جماعة الإخوان المسلمين التي أطيح بها من الحكم بفعل انقلاب عسكري قاده السيسي بدعم شعبي على حكومة الرئيس السابق محمد مرسي.
 
وشارك السيسي أمس السبت في جنازة عسكرية للجنود الذين قتلوا الجمعة في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف حاجزا أمنيا شمال سيناء.
 
وشنت طائرات عسكرية مصرية غارات أدت إلى مقتل ثمانية مسلحين متشددين في سيناء، بحسب مصادر أمنية، فيما قررت السلطات المصرية غلق معبر رفح البري اعتبارا من  السبت على خلفية الهجوم الأخير.
 
قال الرئيس إن الهجوم الذي أوقع أكثر من 30 جنديا في شبه جزيرة سيناء تم بدعم خارجي، دون أن يحدد أي جهة بعينها، وأن الهدف من الهجوم هو كسر إرادة الجيش.
 
وأكد أن هذه الهجمات سيقابلها رد فعل من الجيش، مشيرا إلى ضرورة اتخاذ إجراءات في المنطقة الحدودية مع قطاع غزة "لإنهاء المشكلة من جذورها".


اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان