رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الليلة.. إسرائيل تبدأ العمل بالتوقيت الشتوي

  الليلة.. إسرائيل تبدأ العمل بالتوقيت الشتوي

صحافة أجنبية

الساعة تحير العالم

الليلة.. إسرائيل تبدأ العمل بالتوقيت الشتوي

معتز بالله محمد 25 أكتوبر 2014 20:17

يبدأ الإسرائيليون الليلة تأخير عقارب الساعة 60 دقيقة إيذانًا ببدء العمل بالتوقيت الشتوي، وقال موقع "walla” إنه بعد 212 يوما من التوقيت الصيفي، وعند الساعة الثانية من صباح غد الأحد يؤخر الإسرائيليون ساعاتهم ساعة كاملة لتصبح الواحدة بعد منتصف الليل، لافتا إلى أنه من المقرر العودة للتوقيت الصيفي الجمعة 27 مارس 2015.

 

وهذا هو العام الثاني في إسرائيل الذي يزيد فيه التوقيت الصيفي عما كان في السابق من 168 إلى 191 يوما في المتوسط. وفي العام الماضي تقرر تمديد العمل بالتوقيت الصيفي لثلاثة أسابيع، بعد مشروع قرار طرحه عضو الكنيست "نيسان هوروفيتش" ( ميرتس)، الذي قال للموقع بمناسبة الانتقال للتوقيت الشتوي: ”استمتعنا جميعا بساعة نهار إضافية خلال شهر أكتوبر وخلال كل فترة الأعياد. تمديد التوقيت الصيفي خطوة أثبتت نجاحها بشكل واضح".

 

يشار إلى أن فلسطين كانت قد سبقت إسرائيل في اتخاذ هذه الخطوة بيومين، حيث بدأ العمل عند منتصف ليل أمس الأول الخميس 23 أكتوبر بنظام التوقيت الشتوي.

 

وكان مجلس وزراء حكومة التوافق الوطني أقر بدء العمل بالتوقيت الشتوي اعتبار من فجر الجمعة الموافق 24-10-2014. جدير بالذكر أن هناك 87 دولة حول العالم تعتمد التوقيتين الشتوي والصيفي، بهدف إطالة النهار وتأخير الغروب.


 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان