رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إسرائيليون لنتنياهو: تعلم من السيسي وإلا ضاعت القدس

إسرائيليون لنتنياهو: تعلم من السيسي وإلا ضاعت القدس

صحافة أجنبية

السيسي ونتنياهو

إسرائيليون لنتنياهو: تعلم من السيسي وإلا ضاعت القدس

معتز بالله محمد 25 أكتوبر 2014 19:52

طالب قراء إسرائيليون بنيامين نتنياهو بالتعلم من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بعد إعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجول بسيناء، وقالوا إن على رئيس الحكومة الإسرائيلية التصرف على هذا النحو لقمع الفلسطينيين المنتفضين بالقدس.

 

وكتب "إيتان هانتر" من تل أبيب تعليقا على تقرير بصحيفة "يديعوت أحرونوت" تحت عنوان: بعد التفجير بسيناء.. إعلان حالة الطوارئ، قائلا: هكذا يجب أن نفعل في القدس، منطقة عسكرية مغلقة، وسحب الجنسية الإسرائيلية من عرب القدس الشرقية.

كما علق "موشيه دارور" من القدس قائلا: أيها السيد نتنياهو ( بيبي) فلتتعلم من السيسي". وقال آخر في التعليق رقم" 23” :”فليتعلم بيبي كيف تدار عملية، من ناحية القرارات والأفعال، يجب أن تستخلص حكومة إسرائيل العبر من جيرانها على ما يبدو".

 

وكتب" أوفير" معبرا عن حزنه لموت الجنود المصريين: "بالغ عزائي للجيش المصري ولقوات الأمن، فليجعلها الله آخر الأحزان، ولتهزموا المتطرفين وتحولوا مصر إلى أمة ناجحة ويحيا السيسي".

 

وكتب "الرائد ج": نحن بحاجة للسيسي في رئاسة الوزراء". فيما علق" آلون": من الجيد أنه ليس لديكم محكمة العدل العليا أو بتسليم (مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان) ولديكم زعيم قوي، فلتأت يا سيسي لتخوض الانتخابات لدينا ربما يضع ذلك نهاية للضعف والجبن".

 

أما صاحب التعليق رقم 27 فدعا الجيش الإسرائيلي للتنسيق مع نظيره المصري وتنفيذ عمليات عسكرية بسيناء للقضاء على تنظيم أنصار بيت المقدس الذي يمثل تهديدا مباشرا على أمن إسرائيل أيضا.

 

وأضاف: "لا يجب أن نترك هذا التنظيم لتزداد قوته، يجب تصفيته بشكل كامل، خاصة وأنه على علاقة بتنظيم القاعدة، ومؤخرا اتضح أنه له صلات بداعش، يجب أن نكون يقظين جدا ولا نغفل إمكانية التنسيق مع مصر للسماح للجيش الإسرائيلي باجتياز الحدود لسيناء لتنفيذ هجوم بغية تصفية هذا التنظيم الخطير".

وتفاعل العشرات من الإسرائيليين مع تقرير لموقع"walla” بعنوان: في أعقاب التفجيرات.. مصر تعلن حالة الطوارئ بسيناء، وقال " دودي": تعالى يا سيسي لتعلمنا كيف نتعامل مع الإرهاب"، وكتب "أبراهام"مخاطبا قادة إسرائيل: " ادعموا السيسي".

 

وكتبت الإسرائيلية Renee Shiponi “السيسي بطل" وقالShimon Ben :”بيبي نتنياهو أيها الجبان، لتتعلم من السيسي وتفرض حظر تجوال بالقدس الشرقية، فلا يسمح لأحد بالخروج أو الدخول، إذا لم تفعل ذلك فسوف نخسر القدس".

 

كذلك كتبت" يسرائيليت": هذا ما يجب فعله بالقدس الشرقية، تعلموا من السيسي".وقال القارئ" يهودي": تعلم يا بيبي من الجنرال السيسي كيف تدار الحرب على الإرهاب. يتعين علينا فرض إغلاق بالقدس وبالضفة الغربية، هكذا تُحل الأمور".

 

“روتم" حاول استغلال الخبر داخليا ضد فلسطينيي 48 بقوله:”أين أعضاء الكنيست العرب، لماذا لا يدينون الإرهاب ضد الجيش المصري.؟". في إشارة إلى النائبة العربية بالكنيست حنين زعبي التي تم تعليق مشاركتها بالكنيست بعد تصريحات نفت فيها أن تكون المقاومة الفلسطينية إرهابا.

“تومار" قال إن وقوع مثل هذه الهجمات بسيناء يجعله يقول بثقة أن هذه هي البداية، وأن هناك الكثير من العمليات" الإرهابية" تنتظر إسرائيل انطلاقا من سيناء أيضا. وعلق "ديفيد مسري" قائلا:" كن قويا يا سيسي كل مواطن في إسرائيل يؤيدك، فأنت رجل ذكي وشهم". وأخيرا كتب" عجوز" مخاطبا المصريين: للأسف ليس بإمكاني مساعدتكم عمليا، لكن قلبي معكم. السيسي يدرك أن إبادة الإرهاب سوف تقوي مصر الجديدة وتقودها للازدهار والتقدم".

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان