رئيس التحرير: عادل صبري 10:28 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"فيس بوك" تطلق تطبيق غرف الدردشة لمستخدميها

فيس بوك تطلق تطبيق غرف الدردشة لمستخدميها

صحافة أجنبية

صورة لتطبيق غرف الدردشة الجديد من "فيس بوك"

"فيس بوك" تطلق تطبيق غرف الدردشة لمستخدميها

حمزة صلاح 24 أكتوبر 2014 16:18

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" عن إطلاق تطبيق جديد يتيح للمستخدمين الدخول فى غرف للدردشة مع الأشخاص الذين لديهم اهتمامات متشابهة من جميع أنحاء العالم، وذلك باستخدام أسماء مستعارة.

وذكر موقع "توداى أونلاين" التكنولوجى أن فكرة التطبيق مستوحاة من منتديات الحوار التى كانت رائجة قبل ظهور شبكات التواصل الاجتماعى، لكنها تنقل الفكرة بشكل جديد إلى الهواتف الذكية.

ويمكن للمستخدمين إنشاء غرف الحوار ونشر الرسائل النصية والصور والفيديو المتعلقة بأى موضوع كان، كما يمكن للمستخدم تخصيص شكل غرفته وإضافة المشرفين ووضع القوانين ومنع المستخدمين المخالفين من المشاركة فى غرفته.

ولا يتطلب التطبيق أن يعطى المستخدمون أسماءهم الحقيقية أو موقعهم الجغرافى فى غرف الدردشة التى تم إنشاؤها باستخدام اسم مستعار، وبالأحرى فإن الهدف من التطبيق هو السماح للمستخدمين بـ"كسر القيود الذاتية" والتواصل مع الأشخاص ذوى الاهتمام المتشابه.

وقال جوش ميلر، مدير المنتجات فى فيس بوك: "إن تطبيق غرف الدردشة يتيح لك إنشاء أماكن للأشياء التى تستحوذ على اهتمامك وتدعو الآخرين الذين لديهم اهتمام بهذه الأشياء أيضا".

وتابع: "يتم دخول غرف الدردشة بالدعوة فقط، ويمكن للمستخدمين الانضمام إلى غرفة جديدة باستخدام رمز الاستجابة السريعة الدائرى "QR code"، الذى يمرره أعضاء الغرف الموجودة أو نشره عبر الإنترنت أو طباعته كصورة، كما يمكن للمستخدمين الجدد الانضمام إلى الغرفة عن طريق التقاط صورة أو مسح للرمز باستخدام كاميرا الهاتف الذكى الخاص بهم”.

ويتوفر تطبيق غرف الدردشة للتحميل مجانا على هواتف آيفون من متجر تطبيقات آبل.

اقرأ أيضا:

فيس بوك لـ مكافحة المخدرات الأمريكية: أوقفوا الحسابات المزيفة

فيسبوك">فيديوفيسبوك">..معمرة أمريكية تُزور لدخول الـفيسبوك">"فيسبوكفيسبوك">"

الانترنت-لمواجهة-داعش">الاتحاد الأوروبى يجند شركات الانترنت لمواجهة داعش

مفاجأة.. فيس بوك يتجسس عليك دون إذنك

فيسبوك-يحمي-مستخدميه-في-3-خطوات">بالصورفيسبوك-يحمي-مستخدميه-في-3-خطوات">.. فيس بوك يحمى مستخدميه فى فيسبوك-يحمي-مستخدميه-في-3-خطوات">3 خطوات

فيس بوك يودع أغسطس ساخرًا: شهر طويل التيلة

فيس بوك يسهل على مستخدميه خدمة البحث

فيس بوك يتداول فيديو "أرخم عريس على وجه الأرض"

فيس بوك مجانى لمستخدمى الموبايل


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان