رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الإندبندنت: خطة أمريكية - عراقية لنشر قوات برية لمحاربة داعش

لاستعادة المدن التي سيطر عليها التنظيم..

الإندبندنت: خطة أمريكية - عراقية لنشر قوات برية لمحاربة داعش

أحمد بهاء الدين 23 أكتوبر 2014 17:28

 كشفت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية، النقاب عن أن الولايات المتحدة والعراق، وضعتا خطة لشن حملة هجومية برية محتملة، تهدف لاستعادة المدن التي سيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" خلال الأشهر الماضية.

 

واوضحت الصحيفة البريطانية وفقًا لمسئول أمريكي رفيع - رفض الكشف عن اسمه - أن الخطة التي لن يبدأ تنفيذها فعليًا قبل أشهر، تشمل نشر قوات عراقية بشكل مكثف على نطاق ضيق، ما يمكنهم من استعادة الأراضي التي سيطر عليها "داعش".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطة التي وصفها المسئول الأمريكي بالمنهجية طويلة المدى، قد تشمل التعاون مع المستشارين الأمريكيين في العراق، ولكنها أكدت عدم مشاركة المستشارين الأمريكيين في القتال ضمن المجموعات العراقية التي ستحارب "داعش" على الأرض.

 

ونوهت الصحيفة عن أن هذه الخطة تأتي وسط تضيق "داعش" الخناق على العاصمة العراقية بغداد عقب الاستيلاء على بلدتين شمالي العاصمة العراقية، وسط أنباء عن ارتكاب جرائم إعدام واغتصاب بالموصل إحدى أكبر المدن العراقية.

 

واختتمت بالقول إن ما يحدث في العراق هو أكبر تهديد تواجهه البلاد منذ انسحاب القوات الأمريكية عام 2011، ما يجعلها أمام شبح التقسيم إلى سنة وشيعة ومناطق كردية، ويؤدي صعود داعش إلى المزيد من العنف الطائفي والتطهير العرقي في العراق.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان