رئيس التحرير: عادل صبري 09:21 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ديلى بيست: الكرملين يرفض إذابة الجليد مع واشنطن

ديلى بيست: الكرملين يرفض إذابة الجليد مع واشنطن

أحمد بهاء الدين 22 أكتوبر 2014 20:25

رأى موقع (ديلى بيست) الأمريكي أن الإدارة الأمريكية تحاول إذابة الجليد الذي يشوب العلاقات الأمريكية - الروسية في الفترة الأخيرة، خاصة حول كيفية التصدى لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، بيد أن الكرملين يبدو أنه يرفض هذه المحاولات الأمريكية.

 

وتحت عنوان: أمريكا وروسيا اتفقا على ألا يتفقا حول العمل معا سويا على ملف "داعش"، رصد الموقع الأمريكي تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري حول التوصل لاتفاق حول التعاون ضد "داعش"، ولكن في المقابل أنكر الجانب الروسي التوصل لمثل هذا الاتفاق.

 

ومضى الموقع متسائلا: "هل اتفقت واشنطن وموسكو على تبادل المعلومات الاستخباراتية حول "داعش"؟ يصر وزير الخارجية الأمريكية على تأكيد هذا، وفي المقابل يصر نظيره الروسي على نفى ذلك، وهو ما يعد مؤشرا على أن موسكو ترفض جهود كيري لإذابة الجليد في العلاقات الأمريكية الروسية".

 

وأشار إلى أن  كيري كان قد أكد في مؤتمر صحفي عقب لقائه لافروف في باريس الأسبوع الماضي أنه اتفق مع الوزير الروسي على "تبادل المزيد من معلومات المخابرات والتعاون فيما يتعلق بداعش والتحديات الأخرى المتعلقة بمكافحة الإرهاب في المنطقة”.

 

ورأى الموقع أن موسكو تشكك في أن الهدف النهائي لواشنطن هو إزاحة الرئيس السوري بشار الأسد، وتصر على أن أي ضربات جوية أمريكية تنفذ في سوريا يجب أن تحصل أولا على موافقة الحكومة السورية وموافقة الأمم المتحدة، وترفض واشنطن ذلك.

 

وأشار إلى أنه في المقابل تحاول الولايات المتحدة تقليل حدة الانتقادات التي توجهها إلى روسيا بشأن مواقف الأخيرة من الأزمات الحالية، وذلك منذ بدء التعبئة لتشكيل تحالف دولي لمواجهة تنظيم "داعش".

اقرأ أيضا:

روسيا-ترسل-طائرة-مساعدات-للعراق" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">روسيا ترسل طائرة مساعدات للعراق

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان