رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

يعالون: نخطط لاغتيال البغدادي ونمد العرب بمعلومات عن داعش

يعالون: نخطط لاغتيال البغدادي ونمد العرب بمعلومات عن داعش

صحافة أجنبية

موشيه يعالون

مؤكدًا مشاركة إسرائيل سرًا في التحالف الدولي..

يعالون: نخطط لاغتيال البغدادي ونمد العرب بمعلومات عن داعش

معتز بالله محمد 22 أكتوبر 2014 19:02

قال وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون، إن تل أبيب تمد الدول العربية التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية بمعلومات استخبارية، مؤكدًا بذلك تصريحات أدلى بها مصدر غربي الشهر الماضي.

 

وسئل يعالون الذي يزور واشنطن في حديث لشبكة "بي-بي-إس" الأمريكية، ما إن كانت إسرائيل قد طلبت الانضمام للتحالف الأمريكي - العربي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الذي يسيطر على مساحات واسعة من سوريا والعراق، وكيف ترد إسرائيل على من يقولون إن مشاركتها في العملية ستضعف فعاليتها؟

 

يعالون" أجاب قائلاً: ”لدينا علاقات ممتازة مع الكثير من دول التحالف، خاصة الولايات المتحدة ودول غربية أخرى، وكذلك الدول العربية".

وأضاف: ”مساهمتنا تتجلى في أننا نتبادل المعلومات الاستخبارية مع التحالف.. إذا شاركنا في العملية بشكل علني لكان الموقف حساسًا، ونحن نتفهم ذلك".

وفي شأن آخر، سأل الإعلامي الأمريكي الشهير تشارلي روز محاوره الإسرائيلي، عن إمكانية مشاركة تل أبيب في عملية اغتيال لزعيم داعش أبو بكر البغدادي، بصفة يعالون يمثل دولة "لديها تاريخ زاخر في العمليات السرية".

 

وأجاب وزير الدفاع الإسرائيلي: ”عندما تتمتع بتفوق استخباري وجوي، يمكن أن تجده (البغدادي) وتطلق النار عليه".

 

كذلك بكلمة واحدة رد يعالون على سؤال روز، حول ما إن كانت إسرائيل تخطط حاليًا لمهمة اغتيال البغدادي، قائلاً: ”نعم" ليبتسم بعدها ابتسامة طويلة، مع ذلك أشار الوزير إلى أن أمام إسرائيل تحديات أكثر أهمية من داعش، بحسب ما أورده موقع "walla" الإسرائيلي نقلاً عن الشبكة الأمريكية.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان