رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو.. فلسطيني يدهس 8 إسرائيليين بالقدس

بالفيديو.. فلسطيني يدهس 8 إسرائيليين بالقدس

معتز بالله محمد 22 أكتوبر 2014 17:44

نشر موقع القناة الثانية الإسرائيلية مقطعا مصورا التقطته كاميرات المراقبة لحادث الدهس الذي وقع مساء اليوم شمال القدس المحتلة، حين انحرفت سيارة عن مسارها لتدهس عدد من الأشخاص على رصيف القطار السريع.

 

الحادث أسفر عن مقتل طفلة إسرائيلية وإصابة 7 آخرين يعضهم في حالة حرجة، قبل أن يسارع أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بإطلاق النار على ظهر السائق الشاب عبد الرحمن الشلودي بعد أن هم بالترجل من السيارة ويصيبه إصابة بالغة.

 

وبحسب القناة الإسرائيلية فإن السائق من سكان حي سلوان الواقع جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، سبق وقضي عقوبة بالسجن لمدة 14 شهرا  في سجون الاحتلال.

شرطة القدس قالت إن السائق أصاب 8 إسرائيليين بجروح متفاوتة قبل أن تصطدم سيارته بأحد أعمدة الإنارة وتتوقف. وعندما ترجل من السيارة وحاول الفرار قام شرطي تصادف وجوده بالمكان بمطاردته لوقت قصير، مطلقا عليه النار.

عبد الرحمن الشلودي

لكن موقع "عرب48” كانت له رواية مختلفة، حيث أكد نقلا عن شهود عيان أن سائق السيارة التي صدمت عددا من المارة، فقد السيطرة على سيارته وخرج منها وهو يلطم على رأسه.

 

وبحسب الشهود فإن "الشاب فقد السيطرة على السيارة وصدم عددا من الأشخاص، وخرج من السيارة يلطم رأسه بسبب ما حدث، وبعدها قام شخص بإطلاق النار عليه من مسافة قريبة وأصابه في ظهره".

يأتي الحادث الذي تقول إسرائيل أنه متعمد ووقع على خلفية قومية، بعد ساعات قليلة من تعرض دورية إسرائيلية على الحدود مع مصر لهجوم انطلاقا من شبه جزيرة سيناء، ما أدى لإصابة ضابطة وجندي إسرائيليَين، قبل أن يقوم طائرات الاحتلال بقتل 3 من منفذي العملية، وفقا للرواية الإسرائيلية.

 

وأكد تحقيق مبدئي أجراه جيش الاحتلال أن الحديث يدور عن مهربي مخدرات من الجانب المصري حاول الجيش الإسرائيلي اعتراضهم ففتحوا عليه نيرانهم، وليس عن متشددين إسلاميين ينتمون لتنظيم أنصار بيت المقدس.

اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان