رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو.. أمريكا أرسلت بالخطأ أسلحة لـ داعش

بالفيديو.. أمريكا أرسلت بالخطأ أسلحة لـ داعش

أحمد بهاء الدين 22 أكتوبر 2014 16:31

   سلط موقع (ديلي بيست) الأمريكي، الضوء على مقطع فيديو، يؤكد حصول تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، على أسلحة أسقطتها مقاتلات أمريكية بالخطأ على مناطق يسيطر عليها "داعش"، بدلاً من إرسالها للأكراد.

 

وأشار الموقع الأمريكي، إلى أن "داعش" بث مقطع فيديو يظهر  عدة صناديق للذخائر والأسلحة مربوطة بمظلة، وتحتوي على متفجرات وقذائف صاروخية، ويبدو في الفيديو عنصر مقنع من "داعش"، وهو يتفحص الصناديق التي وصفها بأنها "غنيمة للمجاهدين"، بعد أن كان من المفترض أن تسقط فوق مواقع القوات الكردية.

 

وانتقد الموقع وقوع القوات الأمريكية في مثل هذا الخطأ، معتبرًا إياه "ضربة عكسية" لجهودهم الرامية لدعم القوات الكردية التي تقاتل ضد "داعش".


ومن جانبها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون)، أن إحدى شحناتها "لم تصل إلى هدفها"، مؤكدة أنها تحاول تحليل مقطع الفيديو الذي بثه "داعش" لمعرفة الحقيقة، بيد أنها دافعت أيضًا عن عملية إسقاط الأسلحة، مؤكدة أن 27 شحنة من صناديق الأسلحة المسقطة بالمظلات وصلت إلى المقاتلين الأكراد، وقد ساهمت – إلى جانب الضربات الجوية – بوقف تقدم تنظيم داعش.

 

لمشاهدة الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=yOuPX6z50EM

 

وتستمر الاشتباكات بين مسلحي تنظيم “داعش” ومجموعات كردية في مدينة عين العرب، التي تقول تقارير إعلامية إن التنظيم سيطر على مساحات واسعها منها، وتسكنها في الأساس غالبية كردية؛ ما اضطر نحو 200 ألف من سكان المدينة والمناطق المحيطة بها، للفرار إلى تركيا، خلال الأيام الأخيرة.


ويشن التحالف الدولي غارات جوية على مواقع لتنظيم “داعش” في المدينة، وفي محيطها، لوقف تقدم المزيد من عناصر التنظيم نحو المدينة، ومنع إحكام سيطرته عليها.

 

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع “داعش” في سوريا والعراق، في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين.

 

أقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان