رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

جيروزاليم بوست: سيناء مرتع للجهاد

جيروزاليم بوست: سيناء مرتع للجهاد

صحافة أجنبية

لحظة نقل المصابين الإسرائيليين إلى المركز الطبي

جيروزاليم بوست: سيناء مرتع للجهاد

وائل عبد الحميد 22 أكتوبر 2014 14:02

وصفت صحيفة جيروزاليم بوست سيناء بأنها باتت "مرتعا للأنشطة الجهادية" تعليقا على أنباء إصابة عسكريين إسرائيليين على الحدود المصرية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها اليوم الأربعاء: ”كانت سيارة جيب تابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية في دورية أمنية روتينية بالقرب من "Ezuz”، على الحدود مع مصر، قبل أن تتعرض لإطلاق نار ظهر الأربعاء".

ونقلت الصحيفة عن مصدر بوزارة الدفاع الإسرئيلية قوله إن الهجوم تسبب في إصابة ضابطة وجندي من كتيبة ”كاراكال”، واصطحبا إلى المركز الطبي بجامعة" سوروكا”، والذي أعلن أن إصابة الضابطة من النوع المتوسط، بينما إصابة الجندي تندرج بين المتوسطة والخطيرة.

وأضاف المصدر أنه ليس واضحا بعد ما إذا كانت سيارة الجيب استهدفت بأسلحة صغيرة أم مضادات للدبابات.

وتابع المصدر: ”في حادث منفصل، انقلب سيارة جيب عسكرية إسرائيلية على بعد 4 كيلومترات من المشهد، بما أسفر عن إصابة 4 جنود بإصابات خفيفة..لقد بدأنا جهودنا استخبارتية واسعة النطاق في محاولة لتفسير ما حدث..ونسعى لتفهم ما إذا كان تسلل حدث داخل إسرائيل”.

وتطرقت الصجيفة للحديث عن سيناء قائلة: ”لقد اضحت مرتعا للأنشطة الجهادية في السنوات الأخيرة، وانطلقت منها العديد من الهجمات الصاروخية ومحاولات تسلل تستهدف إسرائيل”.

ومضت تقول: ” جماعة أنصار بيت المقدس العالمية الجهادية، ذات الصلة بداعش والقاعدة، قطعت رؤوس عدد من المصريين خلال الشهور الأخيرة، متهمين إياهم بالتجسس لصالح الموساد”، وادعت استخدام عناصر من حماس لسيناء لشن هجمات ضد تل أبيب.

واستطردت: ” وفقا لتقديرات المخابرات الإسرائيلية، فقد تعاونت حماس خلال الصراع الأخير في غزة مع عناصر جهادية عالمية، استخدمت شبه جزيرة سيناء في إطلاق صواريخ على إيلات...مع نهاية عملية الجرف الصامد، قصفت إسرائيل خلايا جهادية عالمية كانت تعتزم مغادرة غزة بأسلحة صوب سيناء لتتفيذ عمليات تستهدف الجيش المصري وإسرائيل..أنصار بيت المقدس تحتفظ بروابط قوية مع قطاع غزة”.

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان