رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 صباحاً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

نصار: فشل فالكون يعني عودة الشرطة أو تعليق الدراسة

نصار: فشل فالكون يعني عودة الشرطة أو تعليق الدراسة

وائل عبد الحميد 21 أكتوبر 2014 16:52
حذر الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة من أن فشل الاستعانة بشركة حراسة خاصة لتأمين الجامعة، قد يؤدي لعواقب خطيرة تتضمن تعليق العام الدراسي، أو عودة الشرطة، بما يخل باستقلال الجامعة، بحسب وكالة فرانس برس.
 
وكانت وزارة التعليم العالي استعانت بشركة "فالكون" الخاصة لتأمين بوابات الجامعات، خلال العام الدراسي الجاري، إلا أن العديد من الطلاب اعترضوا على وجودها، واندلعت اشتباكات بين الطرفين.
 
 
وقال نصار :إن"  أفراد الحراسة الخاصة يؤدون وظيفتهم في تأمين أبواب الجامعات، ومنذ يومهم الأول، ضبطوا سكاكين ومفرقعات نارية".
 
 
وحمل نصار جماعة الإخوان مسئولية أحداث العنف التي تشهدها الجامعات، معتبرا أن فشل الإجراءات الجديدة ستؤدي إلى عواقب خطيرة، قائلا:" قد يؤدي ذلك إلى تعليق العام الجامعي، أو حتى عودة الشرطة للجامعات، وهو ما يمثل خطورة على استقلايتها".
 
 
وفي وقت سابق، طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش السلطات المصرية بالإفراج عن طلاب الجامعات المعتقلين منذ بداية العام الدراسي الجاري.
 
 
وقال جو ستورك نائب مدير المنظمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: الاعتقال الجماعي للطلاب، هو بمثابة ضربة استباقية ضد حرية التعبير والتجمع، وينبغي أن تكون الجامعات مناطق آمنة لتبادل الآراء بما في ذلك المناقشات السياسية".
 
 
وتابع:" على السلطات إطلاق سراح 110 طلاب جامعيين الذين اعتقلوا منذ بداية العام، مشيرا إلى أن الاعتقالات تستهدف النشاط الطلابي السلمي والحق في حرية التجمع".

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان