رئيس التحرير: عادل صبري 06:08 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأهرامات تفضح محتالا سويديا

الأهرامات تفضح محتالا سويديا

صحافة أجنبية

المحتال خلال تصويره في الأهرامات

الأهرامات تفضح محتالا سويديا

وائل عبد الحميد 21 أكتوبر 2014 15:29

فضحت صور لرجل سويدي أمام الأهرامات زيف ادعاءاته بإصابته بعجز تام وجلوسه على كرسي متحرك، والتي مكنته من تلقي مساعدات حكومية من بلاده بقيمة 13.5 مليون كرونة، أو ما يوازي مليوني دولار، وفقا لصحيفة "ذا لوكال"المحلية.

وادعى لارس والين، الذي اكتفت الصحيفة بنشر صورته أمام الأهرامات مع طمس ملامح وجهه، أنه في حاجة إلى رعاية على مدار الساعة، لكن صوره أمام منطقة الأهرامات خلال رحلة سياحية، فضحت كذبه، وظل هاربا لمدة عام، وألقي القبض عليه مؤخرا بأمريكا الجنوبية.

 

واحتل والين، أو "رجل الكرسي المتحرك"، مانشيتات الأخبار في بلاده، بعد انتشار صور عطلته في مصر، دون كرسيه المتحرك، ممتطيا صهوة الجمال، ويدخن الشيشة، ويتسلق الأهرامات خلال إجازته عام 2009.

 

وبعد اكتشاف احتيال والين، 47 عاما، أدانته محكمة سويدية بتهمة التحايل، للحصول على الملايين من "وكالة الدعم الاجتماعي" في بلاده وأصدرت ضده حكما بالحبس 4 سنوات في ديسمبر 2013، لكنه غادر هاربا، ولم ينفذ العقوبة.

 

ومنذ هروبه، نسقت السلطات السويدية مع الإنتربول إلى أن تم ضبطه في البرازيل في 15 أكتوبر الجاري.

 

وفي أعقاب تعرضه لحادث سيارة عام 2001، ادعى الرجل، أن حالته الصحية كارثية، وأنه بات ملازما لكرسي متحرك، ولم يعد يقوى حتى على ارتداء ملابسه.

 

وعلى مدار ستة أعوام، منحت الوكالة السويدية إعانات بالملايين لشقيقيه وصديقته، الذين شملتهم دائرة الدعم الاجتماعي، وصدرت ضدهم أيضا أحكام بالحبس.

 

اقر أ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان