رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

عشية العيد.. الأجواء تعصف بـ"مظال" اليهود

بالصور..

عشية العيد.. الأجواء تعصف بـ"مظال" اليهود

معتز بالله محمد 08 أكتوبر 2014 18:13

في مفاجأة غير متوقعة، وبينما يستعد اليهود في إسرائيل لعيد المظال، عبر بناء خيم من السعف والإقامة فيها لمدة 8 أيام هي فترة العيد، ضربت أجواء غير مستقرة إسرائيل، فسقطت الأمطار بغزارة في مناطق مختلفة، واندلعت الحرائق نتيجة لصواعق البرق، وهبت عواصف أزالت خيام العيد.


موقع "والا" الإسرائيلي استعرض في تقرير له تبعات هذه الأجواء قائلا:” عشية عيد ممطرة: منذ ساعات الظهيرة اليوم الأربعاء وبينما يستعد الكثيرون للإقامة في السوكوت (الخيم)- ضربت إسرائيل درجات حرارة غير مستقرة مصحوبة بأمطار محلية، ورياح قوية وعواصف رعدية وصواعق برق في كافة أنحاء إسرائيل".

ونقل الموقع عن "إيلي بن توفيم" أحد سكان مدينة صفد المحتلة عام 48 قوله:” شيء لا يصدق ما حدث في صفد، أمطار غزيرة تتساقط مصحوبة بعواصف رعدية وبرق. لم تبق الرياح القوية هنا تقريبا خيمة واحدة".

ضربات البرق أدت هي الأخرى لاندلاع عدد من الحرائق شمال فلسطين المحتلة، ففي سفسوفا بالجليل الأعلى اندلع حريق في إحدى الغابات، وغير بعيد اندلع حريق آخر في المنطقة الصناعية" تسحار"، وفي "كريات شمونا" اندلع ثالث، ما حدى بطواقم الإطفاء لبذل جهود كبيرة لتطويق الحرائق ومنع انتشارها.

وعيد المظال أو العُرش يأتي بعد عيد الغفران ويستمر 8 أيام، ويحيي اليهود بهذا العيد ما يسمونه بذكرى خيمة السعف التي آوتهم في العراء أثناء خروجهم من مصر، وفي اليوم الأخير يحتفلون باستلام التوراة أو ما يعرف بـ" فرحة التوراة".

اقرأ أيضا..

بالصور..إسرائيل تحتفل بعيد" المظال"

أطباق مغلفة بالتوراة تثير الغضب في إسرائيل

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان