رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الاتحاد الأوروبي يجند شركات الانترنت لمواجهة داعش

الاتحاد الأوروبي يجند شركات الانترنت لمواجهة داعش

صحافة أجنبية

تظاهرة مؤيدة لداعش بالعراق

من بينها فيس بوك وجوجل وتويتر..

الاتحاد الأوروبي يجند شركات الانترنت لمواجهة داعش

معتز بالله محمد 08 أكتوبر 2014 17:21

كشفت صحيفة" هآرتس" عن عشاء يجمع ممثلين عن شركات جوجل وميكروسوفت وفيس بوك وتويتر مع مسئولين في الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج مساء اليوم الأربعاء بهدف توطيد التعاون بين تلك الشركات والحكومات الأوروبية للتصدي لنشاطات الجهاديين الإسلاميين على الانترنت.

 

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن ممثلي شركات الانترنت سيلتقون مع 28 وزيرا من الدول الأعضاء بالاتحاد ومندوبين من قبل المفوضية الأوروبية.. ورغم شح المعلومات عن اللقاء فقد أوضح المتحدث باسم المفوضية الأوروبية أن اللقاء سيركز على التحديات الكامنة في استخدام الإرهابيين للإنترنت" وكذلك" ردود محتملة على نشاطاتهم، عبر تطوير خطط تكنولوجية خاصة للمواجهة".

 

وبمرور الوقت، تبدي حكومات في أرجاء العالم مزيدا من القلق حول الطريقة التي تتعامل بها التنظيمات المتشددة كالدولة الإسلامية ( داعش) مع وسائل التواصل الاجتماعي والتي من خلالها تنشر هذه التنظيمات موادها الدعائية وتشن حملة واسعة لتجنيد مؤيدين. وهذه هي المرة الثانية منذ يوليو الماضي التي يجتمع فيها ممثلي الشركات للتباحث حول الطرق المحتملة للتصدي لـ" الإرهاب" على الانترنت.

 

الصحيفة أشارت إلى أن الشركة التكنولوجية البارزة "Ask.fm" لم يتم دعوتها للقاء، وهي شبكة اجتماعية معروف أن ناشطي داعش يستخدمونها بشكل موسع لتجنيد المؤيدين. موضحة أن ملكية الشركة انتقلت في أغسطس الماضي من رجال أعمال في لاتفيا للشركة الأمريكية "Ask.com".

 

المفوضية الأوروبية أوضحت أن قائمة الشركات المدعوة ليست" قائمة مغلقة" وفي المستقبل سيتم البحث في إمكانية دعوة مزيد من الشركات للقاءات مماثلة، وقالت المفوضية في بيان لها:” هناك مصلحة قصوى للاتحاد الأوربي لتكثيف الحوار مع الشركات الكبرى في مجال الانترنت حول المسائل المتعلقة بالنشاطات الراديكالية على الشبكة".

 

"هآرتس" قالت إن هذه العملية قد تأتي بنتائج عكسية، وأكثر خطورة فالرقابة الزائدة سوف تدفع تلك التنظيمات لتشفير نشاطاتها ما سيصعب عملية جمع معلومات استخبارية حولها.


 

اقرأ أيضا..

داعش-النساء-حول-العالم؟">تايم: داعش-النساء-حول-العالم؟">كيف يجند داعش النساء حول العالم؟

مؤسس مايكروسوفت يتحدى مؤسس فيس بوك

فيس بوك يتداول فيديو "أرخم عريس على وجه الأرض"

فيس بوك يودع أغسطس ساخرًا: شهر طويل التيلة

"فيس بوك" يرفض دعوة الإفتاء لميثاق شرف مواقع التواصل

15 نصيحة لحماية حسابك على "فيس بوك"

فيسبوك-لـ-محمد-صبحى-أستاذ-القيم-والمبادئ">فيسبوك لـ فيسبوك-لـ-محمد-صبحى-أستاذ-القيم-والمبادئ">"فيسبوك-لـ-محمد-صبحى-أستاذ-القيم-والمبادئ">محمد صبحىفيسبوك-لـ-محمد-صبحى-أستاذ-القيم-والمبادئ">": فيسبوك-لـ-محمد-صبحى-أستاذ-القيم-والمبادئ">أستاذ القيم والمبادئ

Ello شبكة اجتماعية تنافس فيس بوك.. وترفض الإعلانات

ضبط منشئ صفحة "سلخانة الأطفال" على الفيس بوك

نمرة: طعم البعاد شربات.. وفيس بوك: تذكرتى رايح بس

فيسبوك-بين-البوح-اللحظي-ومجازفة-النسيان">الأدب على فيسبوكفيسبوك-بين-البوح-اللحظي-ومجازفة-النسيان">.. فيسبوك-بين-البوح-اللحظي-ومجازفة-النسيان">بين البوح اللحظي ومجازفة النسيان

مفاجأة.. فيس بوك يتجسس عليك دون إذنك

أبو تريكة ينشر سيلفي مع ابنته على إنستجرام

فيسبوك-يحمي-مستخدميه-في-3-خطوات">بالصورفيسبوك-يحمي-مستخدميه-في-3-خطوات">.. فيسبوك-يحمي-مستخدميه-في-3-خطوات">فيس بوك يحمي مستخدميه في فيسبوك-يحمي-مستخدميه-في-3-خطوات">3 فيسبوك-يحمي-مستخدميه-في-3-خطوات">خطوات

عودة منى البحيري تثير سخرية رواد فيس بوك

تويتر">#تويتر">السيسىتويتر">_تويتر">لماتويتر">_تويتر">يكبرتويتر">.. تويتر">هاشتاج يجتاح تويتر

#يموتون_لنحيا.. هاشتاج يتضامن مع سجناء قانون التظاهر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان