رئيس التحرير: عادل صبري 02:12 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مدير هيومان رايتس: السيسي يصفق لنفسه وينسى البرلمان

مدير هيومان رايتس: السيسي يصفق لنفسه وينسى البرلمان

محمود سلامة 08 أكتوبر 2014 15:13

سخر كينيث روث مدير منظمة "هيومان رايتس ووتش" المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان حول العالم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ملقيا الضوء على عدم إجراء الانتخابات البرلمانية في مصر حتى الآن.

 
وقال روث في تغريدة عبر حسابه الرسمي على شبكة تويتر "الرئيس المصري السيسي منشغل جدا بالتصفيق لنفسه، ويبدو أنه نسي الانتخابات البرلمانية."
 
وأوردت منظمة "هيومان رايتس ووتش" تغريدة روث على موقعها الرسمي، وعلقت عليها بالقول إن السلطات المصرية تواصل قمع الحريات الأساسية، بما في ذلك إصدار أحكام إعدامات جماعية وسجن المعارضين السياسيين على نطاق واسع.
 
وأضافت أن هناك تقارير إعلامية تشير إلى أن الرجل الذي يقود مصر الآن (الرئيس السيسي)، منشغل بتعزيز حكمه وقبضته الحديدية على الدولة.
 
واستشهد روث بتقرير أصدرته اليوم صحيفة "نيويورك تايمز" اتهمت فيه باستغلال تطلع الشعب المصري وتمسكه بالاستقرار في سبيل تحصين بقائه في منصب الرئيس.
 
واعتبرت الصحيفة أن السيسي يحظى بدعم قوي من "حلفائه" في الداخل أبرزوا الحدث في صورة تقوي من الهوس بشخصية السيسي، مشيرة إلى أنه يحظى ترويج إعلامي لشخصيته بما يفوق الهالة التي كانت حول الرئيس الأسبق حسني مبارك.
 
كما أشارت الصحيفة إلى أن احتكار السطة الذي تشهده مصر حاليا، لم تشهده منذ عهد محمد على باشا.
 
ولفتت إلى أنه يجري الترويج للسيسي من خلال اللعب على أكثر الأوتار أهمية لدى المصريين وهو "الاستقرار"، وأنه استطاع استغلال الفوضى العارمة التي اجتاحت مصر بشكل خاص، ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام، وحاول تقديم نفسه على أنه "حصن ضد الفوضى".

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان