رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو.. ملكات جمال أمريكا في خدمة إسرائيل

لتنشيط السياحة وتحسين وجه الاحتلال..

فيديو.. ملكات جمال أمريكا في خدمة إسرائيل

معتز بالله محمد 06 أكتوبر 2014 20:54

استعانت إسرائيل بـ11 ملكة جمال أمريكية، في حملة دعائية لتنشيط السياحة، ونقل صورة إيجابية عن دولة الاحتلال في أمريكا ومختلف دول العالم، ما دفع موقع القناة الثانية الإسرائيلية للتساؤل: هل هذا السلاح الجديد الذي يمكن أن يغير وضع إسرائيل في العالم؟

وبحسب القناة، فإن زيارة ملكات الجمال الأمريكيات جاءت بمبادرة منظمة "أوجه إسرائيل"، بهدف تعريفهن على إسرائيل، ومشاركتهن تجربتهن على مواقع التواصل الاجتماعي للآلاف من معجبيهن ومتابعيهن.

 

اللافت أن زيارة الأمريكيات الـ11 والتي استمرت 5 أيام لم تقتصر فقط على المناطق السياحية، كمنطقة البحر الميت وإيلات والقدس المحتلة، بل امتدت لتشمل مستوطنات الجنوب، وذلك في محاولة لتبرير العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة.

 

ويظهر تسجيل مصور ملكات الجمال، وهن في مستوطنة سديروت، فيما يعرفهن مسئول الأمن هناك على الأماكن التي أصابتها صواريخ المقاومة الفلسطينية، ويستعرض مدى كل صاروخ وقوته التدميرية، والرعب الذي تسببه تلك الصواريخ للأطفال.

 

وكي تكتمل الحبكة الدرامية، تظهر علامات التأثر على وجوه الأمريكيات، ولا تتردد إحداهن في ذرف الدموع تضامنًا مع الإسرائيليين. ثم تظهرن برفقة عدد من المجندات الإسرائيليات بإحدى القواعد العسكرية، قبل أن ينتقلن للصلاة أمام حائط البراق بالقدس.

 

عمليًا تعتبر هذه إحدى الأساليب الناجحة التي تتبعها إسرائيل في تنشيط السياحة التي تضررت بفعل العدوان على غزة، بعد أن هرب السياح وأُلغيت الحجوزات، إضافة إلى استخدام تلك الدعايا في إظهار إسرائيل كضحية للإرهاب الفلسطيني المزعوم.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان