رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

شينخوا: أضحى 2014 أفضل في مصر

شينخوا: أضحى 2014 أفضل في مصر

صحافة أجنبية

صورة من احتفالات عيد الأضحى بمصر

شينخوا: أضحى 2014 أفضل في مصر

وائل عبد الحميد 05 أكتوبر 2014 21:36

 ”المصريون يحتفلون بعيد الأضحى في أجواء بهيجة"

هكذا عنونت وكالة شينخوا الصينية تقريرا لها عن الأجواء التي تعيشها القاهرة في تلك المناسبة، لافتة إلى أنها تأتي في ظروف أمنية أفضل مقارنة بالعام الماضي.

وفيما يلي نص التقرير

محاطا بخمس مدرعات أمنية، اكتظ مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، بآلاف المصلين، الذين ملأوا المسجد بالداخل والخارج، من رجال ونساء و أطفال..كما احتشدت الحديقة العامة في الجهة المقابلة ببائعي الألعاب والبالونات، ليجسدوا جميعا صباحا جديدا وملونا.

ويقول أحمد، 30 عاما، موظف بشركة بترول بعد انتهائه من تأدية صلاة العيد : ” مصر تتخذ خطوات ثابتة نحو الأمن والاستقرار بعد ثلاث سنوات من الفوضى..ويحاول الرئيس عبد الفتاح السيسي إصلاح المشاكل الموروثة طويلة الأجل في وقت وجيز للغاية".

لقد تقلد الرئيس المصري الحالي، وقائد الجيش السابق، السلطة منذ شهور، بعد إطاحته للرئيس الأسبق محمد مرسي في أعقاب احتجاجات جماعية..ويضع أنصار السيسي ثقة كبيرة في شخصه، بالرغم من الارتفاع الحديث في الأسعار، والاحتجاجات الإسلامية(المتقلصة)، والتفجيرات الإرهابية التي تستهدف الشرطة والجيش.

وفي ذات السياق، قال رجل الأعمال عمر، 39 عاما: ” نؤيد السيسي، وسنصبر على ارتفاع الأسعار، طالما تسير مصر على ما يرام"، وقالت زوجته يسرا، 32 عاما إنها تشعر بالتفاؤل من مستقبل مصر تحت حكم السيسي، وتابعت: ”نحبك جميعا يا سيسي".

ومن أجل إضفاء جو بهيج على احتفالات عيد الأضحى، أعلنت وزارة الزراعة أن الحدائق العامة جاهزة لاستقبال 2 مليون زائر خلال أيام العيد الأربعة، وقالت وزارة الداخلية أنها وضعت كاميرات مراقبة في الحدائق والشواطئ، للحفاظ على الأمن.

وفي حديقة الأزهر، جلس العديد من الآباء على العشب، بينما يلهو أبناؤهم في المنطقة المحيطة.

ويرى حسين العجري، أحد العاملين في دار نشر، إن العيد مبهج جدا هذا العام، مشيرا إلى دعمه المخلص للسيسي، كما قالت أم وائل شقيقة زوجته إنه يجب الإشادة بالسيسي لتقلده مسؤولية ثقيلة، وأضافت: ” مصر ستكون أفضل كثيرا".

وبالمقابل، تبدو ربة المنزل شيماء، 40 عاما، أقل حماسا تجاه السيسي، وأكثر تعاطفا مع الرئيس المعزول محمد مرسي، حيث قالت: ” لست متفائلة حيال الحملة الأمنية المشددة ضد أنصار مرسي..أطلب من السيسي أن يولي اهتماما أكبر تجاه فقراء مصر، ومعرفة أسباب إقدام المزيد من المصريين على الانتحار"، وأردفت أن العديد من الناس لا يشعرون بأي تقدم أو تغيير منذ ثورة يناير التي أطاحت بمبارك.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان