رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فاينانشيال تايمز: التحالف الدولي عاجز أمام داعش

فاينانشيال تايمز: التحالف الدولي عاجز أمام داعش

صحافة أجنبية

طائرة أمريكية تستعد لضرب أهداف داعش في سوريا

عملياته العسكرية تزيد الأوضاع سوءًا..

فاينانشيال تايمز: التحالف الدولي عاجز أمام داعش

حمزة صلاح 04 أكتوبر 2014 15:42

تحت عنوان "الحرب على داعش تتحدى المنطق"، قالت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية إنه من غير المحتمل أن تؤدي العمليات العسكرية التي يشنها التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) إلى تحسين الوضع في الشرق الأوسط.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الغارات الجوية التي تشنها الولايات المتحدة وحلفاؤها ضد داعش في سوريا والعراق سوف تلحق أضرارًا بالتنظيم على المدى القصير، غير أنها لن تؤدي إلى تحسين الوضع في الشرق الأوسط على المدى الطويل، بل بالعكس قد تتسبب في تفاقم الأوضاع سوءًا.

 

وأوضحت الصحيفة أن الوضع في ليبيا يعتبر نموذجًا لما قد يحدث في الشرق الأوسط نتيجة التدخل الغربي في سوريا والعراق، حيث تقع ليبيا الآن في قبضة الفوضى العنيفة، وذلك بسيطرة الميليشيات المسلحة والتي يرتبط بعضها بتنظيم القاعدة على العاصمة طرابلس.

 

ونوَّهت الصحيفة إلى أن لندن وواشنطن تجاهلتا ما يحدث الآن في ليبيا، وربما لأن الحديث عن ذلك يجذب الانتباه لفشل الحملة العسكرية الغربية في ليبيا.

 

واستطردت الصحيفة بالقول إنه لو حدث وتم هزيمة تنظيم داعش في نهاية المطاف بالغارات الجوية التي تقصفها قوات الائتلاف الدولي، تتبقى المشكلة في أنه لا يوجد رؤية ذات مصداقية للقوى السياسية المعنية بملء الفراغ في سوريا والعراق الناجم عن الحرب ضد داعش وهزيمته.


 

واختتمت الصحيفة بالقول إن الإعلان عن شن عمليات عسكرية ضد تنظيم داعش أشعل فتيل التفاؤل والإثارة، لكن كما هو الحال المؤسف دائمًا، لا يوجد مفر من خيبة الأمل اللاحقة الناتجة عن تلك العمليات العسكرية.
 

اقرأ أيضًا:

داعش">و. داعش">بوست: داعش">كيري يفشل في استجداء "داعش">المرتشين" داعش">ضد داعش

داعش">أ.داعش">ب: داعش">اتحاد تركيا مع العرب يدحر داعش

داعش">مقتل أول جندي أمريكي في الحرب ضد "داعش">داعش"

ن. بوست: فشل أمني واقتصادي وراء ازدهار التطرف بالشرق الأوسط

داعش">ليون بانيتا:داعش">سياسات أوباما الفاشلة وراء ظهور داعش


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان