رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فرار متظاهري هونج كونج عقب هجوم مجهولين

فرار متظاهري هونج كونج عقب هجوم مجهولين

صحافة أجنبية

مظاهرات هونج كونج

فرار متظاهري هونج كونج عقب هجوم مجهولين

حمزة صلاح 03 أكتوبر 2014 21:22

ذكرت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء الصادرة باللغة الإنجليزية أن المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية في هونج كونج يفرون من الميدان بسبب هجمات مجهولين موالين للحكومة عليهم.

 

وأوضحت الوكالة أن حوالي ألف شخص من المجهولين الموالين للحكومة يستخدمون أساليب الترويع والعنف والشتائم والإهانات لإجبار المتظاهرين على مغادرة الميدان، دون أن تتخذ قوات الشرطة أية إجراءات لوقف الهجمات.

 

وأشارت الوكالة إلى أن هؤلاء المجهولين مزقوا خيم الاحتجاج الخاصة بالمتظاهرين ولافتاتهم، وفرغوا معلبات الطعام والشراب، ما دفع بعض المتظاهرين إلى البكاء.

 

ووصف المارة المشهد بأنه مثير للاشمئزاز، حيث قال كينيث، 40 عاما، وهو أحد شهود العيان: “الأمر مشين، أعتقد أن هؤلاء المجهولين مدعومون من قبل الحكومة، لأنهم على ما يبدو يمتلكون المال".

 

ولفتت الوكالة إلى أن المحتجين هم جزء من حركة عصيان مدني دفعت عشرات الآلاف إلى غلق الطرق الرئيسية في المستعمرة البريطانية السابقة خلال الآونة الأخيرة، فهذه الحركة غير العنيفة تعد أكبر تحد لحكم الصين في هونج كونج منذ استعادة الصين السيطرة على المنطقة في عام 1997.

 

وأعرب بعض المراقبين عن قلقهم من مواصلة الاحتجاجات وفشل الشرطة في تفريقها، لأن الجيش الصيني – المعروف بجيش التحرير الشعبي - في هذه الحالة قد يتلقى أوامر بالتدخل.

 

هذا السيناريو يعيد ذكريات قتل الطلاب المحتجين في ميدان تيانانمن في قلب العاصمة بكين في يونيو عام 1989، حيث انتهت الحركة الاحتجاجية عام 1989 - التي كان يدفع الطلاب فيها من أجل الديمقراطية في الصين - عندما أطلق الجيش الرصاص وقتل المئات، وربما أكثر من ألف قتيل، بحسب الوكالة.

 

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان