رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الإندبندنت:انضمام تركيا للحرب يوقف زحف "داعش"

	الإندبندنت:انضمام تركيا للحرب يوقف زحف داعش

صحافة أجنبية

أهالي سوريون يغادرون بسبب الحرب

الإندبندنت:انضمام تركيا للحرب يوقف زحف "داعش"

أحمد بهاء الدين 03 أكتوبر 2014 09:24

 سلطت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية الضوء على تصويت البرلمان التركي لصالح مشاركة أنقرة في التحالف العسكري ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" -داعش- ، وسط تزايد المخاوف من أن سوريا أضحت ملاذا للإرهابيين، ولاسيما في وقت بات مسلحو "داعش" على مشارف مدينة عين العرب (كوباني) الكردية السورية، أي على بعد بضعة كيلومترات من الحدود التركية.

وأشارت الصحيفة إلى أن أنقرة دخلت التحالف الإقليمي الدولي بعد أسبوعين من البدء في قصف "داعش" في سوريا والعراق بعد إقرار البرلمان التركي بغالبية 298 نائبًا ومعارضة 98 آخرين، مشروع قرار حكومي يجيز للجيش شن عمليات ضد "داعش"، معتبرة أن تركيا لا تريد لبلدة كوباني السورية التي تقطنها غالبية كردية قرب حدودها مع سوريا أن تسقط في ايدي مقاتلي الدولة الإسلامية.


 

  ونوهت إلى أن  أنقرة كانت قد عرضت  في السابق قتال مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" بسبب احتجاز التنظيم 46 رهينة تركية، لكن أفرج عنهم الشهر الماضي، لكن تركيا تخشى من انتقام مسلحي "الدولة الإسلامية"، وتخشى أيضا من عواقب مساعدة الأكراد الذين يقاتلون المسلحين.


 

ولفتت إلى أنه على الرغم من التصويت بأغلبية لصالح توجيه ضربات عسكرية لـ"داعش" إلا أن وزير الدفاع التركي قال "هذا لا يعني توقع عمليات عسكرية بشكل فوري".


 

ونوهت الصحيفة إلى أن مدينة "كوباني" تتميز بموقعها الاستراتيجي على الحدود وتحول دون تعزيز المتشددين الإسلاميين لمواقعهم في شمال سوريا، في إشارة إلى أن تركيا تشترك مع سوريا في حدود مليئة بالثغرات يسهل اختراقها يمتد طولها لأكثر من 900 كيلومتر.


 

  ونقلت الصحيفة عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوله أمس الأول " إن إسقاط "أطنان من القنابل" على مسلحي "داعش" سيؤدي فقط إلى هدوء مؤقت مؤكدا على إن "الإزاحة الفورية لنظام الأسد في دمشق" ستظل أولوية لبلاده.، ودعا الغرب لإيجاد حل طويل الأمد للأزمات في سوريا والعراق.


 

  ودعا أردوغان مرارا إلى إنشاء منطقة عازلة على الحدود التركية داخل سوريا من خلال فرض منطقة حظر للطيران للحفاظ على الأمن.


 

اقرأ ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان