رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الاندبندنت: كلام نتنياهو بلا معنى

الاندبندنت: كلام نتنياهو بلا معنى

صحافة أجنبية

بنيامين نتنياهو - ارشيفية

الاندبندنت: كلام نتنياهو بلا معنى

وكالات 03 أكتوبر 2014 06:35

 نطالع مقال رأي للكاتب بن لينفيلد من مدينة القدس بعنوان "أقوال نتنياهو تشير الى التزامه بحل الدولتين وافعاله تثبت العكس" في صحيفة "الاندبندنت" البريطانية .

يقول لينفيلد إن نتنياهو لا يترك مناسبة دون أن يؤكد على التزامه بالسلام القائم على حل الدولتين أخرها كان خلال لقاء بالرئيس الأمريكي باراك أوباما لكن اقرار حكومته لبناء مستوطنات جديدة في القدس الشرقية جعل من الكلام حول حل الدولتين بلا معنى.

وأضاف أن كلا من المحللين الفلسطينيين والاسرائيليين ينظرون إلى الخطة الاستيطانية الاخيرة التي تتضمن بناء أكثر من 2600 وحدة استيطانية وسط القدس الشرقية التي يراها الفلسطينيون العاصمة المستقبلية لهم على انها القشة التي قد تقسم ظهر البعير.

وأشار إلى أنه بالرغم من اعتياد المجتمع الدولي على اخبار بناء مستوطنات جديدة إلا ان هذه المرة هي الأخطر إذ انها قد تضع كل محادثات السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين على المحك فما تفعله اسرائيل لا يدعم من قريب او بعيد حل الدولتين لكنه بالأحرى يدعم تقسيم القدس الى مدينتين، بحسب الصحيفة.

وانهى الكاتب مقاله بأنه بالرغم من خطورة ذلك على عملية السلام في المنطقة إلا ان ذلك قد يقدم دعما للمساعي الفلسطينية لدى الامم المتحدة لاصدار قرار بانهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية بحلول عام 2016.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان