رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ضباب المستقبل ..خطأ الغرب الفادح في حربه ضد داعش

ضباب المستقبل ..خطأ الغرب الفادح في حربه ضد داعش

صحافة أجنبية

قوات داعش في سوريا - ارشيفية

فاينانشال تايمز:

ضباب المستقبل ..خطأ الغرب الفادح في حربه ضد داعش

وكالات 03 أكتوبر 2014 06:22

 

يرى  رأي الكاتب فيليب ستيفنز  في مقال له بصحيفة "الفاينانشال تايمز" أن عدم وجود استراتيجية واضحة للغرب في حربه الدائرة ضد تنظيم "داعش" في سوريا والعراق يعتبر خطأ فادح .

وتحت عنوان "الخطأ الفادح الذي يرتكبه الغرب في محاربة تنظيم الدولة الاسلامية" يقول الكاتب إنه كان من الطبيعي أن يتابع العالم كل هذا التردد الذي اظهرته الادارة الامريكية لاتخاذ قرار بشأن مواجهة خطر تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا وهو الأمر الذي تبرره التجارب القاسية السابقة للولايات المتحدة في أفغانستان والعراق.

وأشار ستيفنز أن الخطأ الفادح الذي يرتكبه الغرب هو أن هذا التدخل يتم في ضوء عدم وجود صورة واضحة للمستقبل السياسي أو استراتيجية خروج من المنطقة فتركيا على سبيل المثال تريد اطاحة نظام بشار الأسد دون الالتفات كثيرا لضمان وصول دعمها للمعارضة السورية وليس لمسلحي التنظيم المتشدد.

أما السعودية، فلها نفس الأهداف المتعلقة بضرورة الحاق الهزيمة بتنظيم الدولة السني المتشدد لكن دون ان يكون ذلك في صالح زيادة النفوذ الايراني، بحسب الصحيفة.

وانهى ستيفنز مقاله قائلا إنه لا يمكن للغرب أن يحقق اي انتصار جراء التدخل في المنطقة المشتعلة دون وجود استراتيجية محددة لخروج القوات الغربية وتصورات مستقبلية لما بعد هزيمة تنظيم الدولة الاسلامية.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان