رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إذاعة أمريكية: احتجاجات هونج كونج تشعل ثلاث قارات

إذاعة أمريكية: احتجاجات هونج كونج تشعل ثلاث قارات

صحافة أجنبية

احتجاجات للتضامن مع مظاهرات هونج كونج

بالصور والفيديو..

إذاعة أمريكية: احتجاجات هونج كونج تشعل ثلاث قارات

حمزة صلاح 02 أكتوبر 2014 19:58

ذكرت إذاعة "فويس أوف أميركا"، أن مؤيدي حركة العصيان المدني المستمرة منذ خمسة أيام في منطقة هونج كونج، عقدوا مسيرات في ثلاث قارات، في عرض عالمي للتضامن مع الناشطين المؤيدين للديمقراطية في المنطقة الصينية التي تتمتع بحكم ذاتي.

 

وأشارت الإذاعة الأمريكية، إلى أن النشطاء المؤيدين للديمقراطية في هونج كونج، عقدوا احتجاجات في أكثر من 60 مدينة في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا أمس الأربعاء.

 

وأضافت الصحيفة أن المجمع الدبلوماسي التابع لهونج كونج في واشنطن لا يعد مسرحًا لتنظيم الاحتجاجات في العادة، لكن احتشد حوالي 200 شخص خارج المكتب الاقتصادي والتجاري بالمجمع للدعوة لإجراء انتخابات ديمقراطية حقيقية في منطقة هونج كونج.

 

وعلى غرار الاحتجاجات في هونج كونج، كان الاحتشاد في واشنطن احتجاجيًا واحتفاليًا، وتمت الدعوة إليه بمساعدة وسائل الإعلام الاجتماعي.

 

إظهار الدعم

قال تين-نج تشين، محتج في واشنطن عمره 29 عامًا من هونج كونج: “يجب علينا تنظيم احتجاجات لإظهار الدعم للطلاب الذين ينظمون المظاهرات المؤيدة للديمقراطية في هونج كونج، فليسوا وحدهم الداعون للديمقراطية في المنطقة".

 

ولفتت الصحيفة إلى أن بعض النشطاء من البر الصيني الرئيسي انضموا للاحتجاجات المؤيدة لمظاهرات هونج كونج، حيث قال الطالب يي جو، من جامعة جورجيا، إنه يعتبر هذه الحركة المؤيدة للديمقراطية أنها مصدر إلهام.

 

وأضاف يي جو: “أتفهم تمامًا أن محاولات طلاب هونج كونج هي جزء من حركة كبيرة تتطلع لمستقبل أكثر إشراقًا في الصين".

 

وأكد الأمريكيون المشاركون في الاحتجاجات في واشنطن، أنهم مناصرون لقضية الديمقراطية في هونج كونج، حيث قال إيليس كلين، من واشنطن: “أنا هنا لأنه يتوجب علينا دعم الحرية في جميع أنحاء العالم".

 

تحذيرات اقتصادية

وحذر بعض منتقدي الاحتجاجات في هونج كونج، من أن حملة العصيان المدني الطويلة قد تضر باقتصاد المنطقة والاستقرار الاجتماعي بها.

 

واعتبر الناشط تين-نج تشين، أن هذه التحذيرات لها ما يبررها، مضيفًا: “إذا أنهينا الاحتجاجات وواصلنا عملنا بشكل هادئ، لن يتغير شيء، أعتقد بوجوب تقديم بعض التضحيات".

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان