رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نيوزويك: داعش يجمع السي آي إيه وحزب الله في فراش واحد

نيوزويك: داعش يجمع السي آي إيه وحزب الله في فراش واحد

صحافة أجنبية

أطفال من فرق كشافة "حزب الله" يدهسون نموذجا للعلم الأمريكي

نيوزويك: داعش يجمع السي آي إيه وحزب الله في فراش واحد

محمود سلامة 02 أكتوبر 2014 14:33

تساءلت مجلة "نيوزويك" الأمريكية : "هل تدفع أزمة داعش والسي آي إيه إلى فراش واحد مع حزب الله"؟ وذلك في إشارة منها إلى أن الأزمة التي تسبب فيها تعزيز تنظيم ما يطلق على نفسه اسم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميًا باسم "داعش"، وما لذلك من أثر على العلاقة بين وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" وتنظيم "حزب الله" اللبناني.


 
وأشارت المجلة - في تقرير لها اليوم - إلى أن الحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد "داعش"، تجعل "السي آي إيه" تتعاون مع شركاء إقليميين، والذين قد يكون من بينهم الحكومة اللبنانية التي يشارك في تشكيلها "حزب الله".
 
ولفتت "نيوزويك" إلى أن "حزب الله" يحرص على القضاء على داعش، مثل الولايات المتحدة، وذلك ﻷن "داعش" يهدف إلى تصفية الجيش النظامي السوري المدعوم من قبل "حزب الله" وإيران.
 
ونقلت المجلة عن برلماني لبناني قوله في تصريحات سابقة، إن "العلاقات بين "حزب الله" والولايات المتحدة تتطور بشكل إيجابي، إلا أنه برغم وجود مصالح متبادلة بين الطرفين، قال مسئول سابق بمكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي، إن ذلك لن يدفعهما إلى أن يكونا حليفين.
 
وقالت المجلة، إن مسئولي إدارة باراك أوباما ينكرون وجود أي تنسيق مع "حزب الله"، إلا أنه من المستحيل تجنب تعاون بين الطرفين ولو بشكل غير مباشر.
 
وخلص التقرير إلى أنه في ظل "هياج" تنظيم "داعش"، فإن الولايات المتحدة و"حزب الله"، يبدو وكأنهما على استعداد لنوع من التنسيق، إن لم تكن شراكة.
 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان