رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

العراق يرسل مساعدات لـ"داعش"

ولسان حال داعش: نشكركم على حسن تعاونكم

العراق يرسل مساعدات لـ"داعش"

أحمد بهاء الدين 01 أكتوبر 2014 18:29

فى واقعة هى الأغرب من نوعها منذ بدء المواجهات بين القوات العراقية وقوات التحالف الدولى ضد تنظيم "داعش"، أرسلت طائرات عراقية ذخائر وإمدادات غذائية ومياه لعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" - المعروف إعلاميا بداعش - فى منطقة الصقلاوية بالأنبار، وذلك بدلا من إلقائها على الجيش العراقى.

وقال النائب العراقى حكيم الزملى - فى تصريحات لشبكة (إن بى سى) الأمريكية اليوم الأربعاء - إن سلاح الجو العراقى قام بطلعات جوية لمساعدة قوات عراقية تمت محاصرتها من قبل "داعش"، ولكنه ألقى بالخطأ الإمدادت الغذائية والذخائر على المنطقة التى يسيطر عليها مقاتلو "داعش".


 

وأضاف الزملى: "نقص الخبرة لدى من يقود طائرات المساعدات أدت إلى تلقى داعش كمية جيدة من الماء والطعام بدلا من الجيش"، وذلك فى 19 سبتمبر الماضى.


 

وانتقد النائب العراقى مثل هذا التصرف قائلا: "لقد أرسلنا مساعدات للمسلحين حتى يقتلونا".


 

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن السلطات العراقية فتحت تحقيقا، أمس، بعد أن ألقت طائرات عراقية مساعدات غذائية على عناصر تابعين لداعش فى منطقة الصقلاوية بالأنبار بدلا من إلقائها على الجيش فى التاسع عشر من سبتمبر المنصرم.


 

وشن التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة أكثر من 230 غارة على مواقع تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" فى العراق منذ أغسطس الماضى، وقد وسع نطاق العمليات الحربية لتشمل سوريا أيضا فى الثانى والعشرين من سبتمبر.


 

وتساهم كل من السعودية والأردن والبحرين وقطر فى الحملة الجوية فى سوريا.


 

اقرأ أيضا:


 

داعش-بنظام-مدفعي-روسي">مسؤول عسكريداعش-بنظام-مدفعي-روسي">: الجيش العراقى يواجه داعش-بنظام-مدفعي-روسي">"داعشداعش-بنظام-مدفعي-روسي">" بنظام مدفعى روسي

البرلمان العراقى: الحكومة تفى بكافة التزاماتها مع الأكراد

الأكراد يستعيدون السيطرة على معبر اليعربية بين سوريا والعراق

بريطانيا تطلق أول منتدى للجنود المسلمين بالجيش

داعش-في-العراق-للمرة-الثانية">بريطانيا تقصف مواقع لداعش فى العراق للمرة الثانية

داعش-لـ-عذاب-كردستان">أداعش-لـ-عذاب-كردستان">.بداعش-لـ-عذاب-كردستان">: العراقيون العربداعش-لـ-عذاب-كردستان">.. من جحيم داعش لـ عذاب كردستان


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان