رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"هوليوود" ينعي خالد صالح

هوليوود ينعي خالد صالح

صحافة أجنبية

الفنان الراحل خالد صالح

"هوليوود" ينعي خالد صالح

وائل عبد الحميد 30 سبتمبر 2014 19:38

الفن الراقي يتخطى الأسوار والحدود، مهما كان غارقا في المحلية..وهو ما ينطبق على الفنان الراحل خالد صالح، الذي لم يمر خبر وفاته على الإعلام الأجنبي مرور الكرام.

ومن هذا المنطلق، قال موقع "هوليوود دوت كوم" الأمريكي إن صالح خلال مشواره المهني، قدم بعضا من أكثر الأعمال السينمائية الخالدة، بينها "عمارة يعقوبيان" و"هي فوضى".

وأورد الموقع الأمريكي تدوينة على فيسبوك للمخرج المسرحي خالد جلال أبن فيها صالح قائلا: ” أخى وصديق عمري خالد صالح انتقل إلى الجنة..رحمة الله عليك..مثواك الجنة إن شاء الله".

ولفت "هوليوود" إلى أن الفنان الراحل توفي عن عمر يناهز 50 عاما في مركز القلب بأسوان، في أعقاب خضوعه لجراحة قلب مفتوح عاجلة.

أما صحيفة ديلي ستار اللبنانية، التي تصدر باللغة الإنجليزية، فقد وصفت صالح بأنها أحد أكثر الممثلين المصريين احتراما، وأشارت إلى أنه من مواليد القاهرة 23 يناير، 1964، وإلى دراسته للقانون.

ومضت يقول: ” شارك صالح في العديد من الأعمال المسرحية خلال دراسته الجامعية، وكان وجها معتادا على مسرح الهناجر، في دار الأوبرا، قبل أن يبدأ رحلته المهنية عام 1999، وسرعان ما اكتسب شهرة في أداء دور الشرير".

واعتبرت "ديلي ستار" أداء خالد كضابط شرطة فاسد في فيلم "تيتو" للمخرج طارق العريان، عام 2004 كان بمثابة نقطة انطلاق له على الشاشة الفضية.

وانتقل صالح بعد ذلك للمشاركة في أعمال هامة أبرزها عمارة يعقوبيان لمروان حامد عام 2006 عن رواية للأسواني،  ثم "هي فوضى" عام 2007، للمخرج العالمي الراحل يوسف شاهين، والذي جسد فيه دور "حاتم" أمين الشرطة الفاسد.

ولم تغفل الصحيفة اللبنانية فيلم "الريس عمر حرب"عام 2008، للمخرج خالد يوسف، حيث لعب دورا رئيسيا.

وأضافت: ” وبالتوازي، قدم صالح أداء تلفزيونيا لامعا مثل دوره في مسلسل "تاجر السعادة"، والذي فاز خلاله بجائزة مهرجانية عام 2009”.

واختتمت الصحيفة تقريرها بتغريدة للمخرج يسري نصر الله قال فيها: ” لقد فقدنا ممثلا عظيما، وإنسانا جميلا".

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان