رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ديلي ميل: داعش على أعتاب بغداد رغم غارات التحالف

ديلي ميل: داعش على أعتاب بغداد رغم غارات التحالف

أحمد بهاء الدين 29 سبتمبر 2014 15:13

سلطت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية الضوء على اندلاع اشتباكات عنيفة بين مسلحي تنظيم "داعش" والقوات الحكومية العراقية، على مسافة ميلا واحدا من العاصمة بغداد، وذلك على الرغم من استمرار الغارات الجوية للتحالف الدولي.

وذكرت الصحيفة البريطانية إن القوات العراقية تقوم بمحاولات يائسة لصد مسلحي "داعش" من الدخول لبغداد عقب القتال المستعر بين الجانبين، وقتل خلاله أكثر من الف جندي عراقي خلال الاشتباكات، وفقا للتقارير الأخيرة من بغداد.

 

واستشهدت الصحيفة بتقارير لمؤسسة الإغاثة والمصالحة في الشرق الأوسط، أكدت أن مقاتلي "داعش" على بعد ميل واحد من بغداد، وذلك في بيان أوردته على شبكة الانترنت، لافتة إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أساء تقدير قدرات "داعش" ، بينما بالغ في الاعتماد على الجيش العراقي .

 

وأشارت إلى أن تنظيم "داعش" يسيطر على مساحات شاسعة في سوريا والعراق، بعد أن حقق تقدما سريعا اجتاح خلاله تلك المناطق في الصيف، ويستخدم التنظيم مدينة الرقة السورية كعاصمة للخلافة التي أعلنها.

 

وتشن الولايات المتحدة ودول عربية غارات جوية ضد أهداف تنظيم الدولة الاسلامية في العراق منذ أسابيع، ووسعت نطاق الحملة لتشمل أهدافا في سوريا الأسبوع الماضي.

وتشير النتائج الأولية إلى أن القصف الذي قامت به طائرات أمريكية وسعودية، وأخرى من الإمارات العربية المتحدة كان ناجحًا.


 


 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان