رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الأوسكار يغادر "الميدان" ويداعب "فتاة المصنع"

الأوسكار يغادر الميدان ويداعب فتاة المصنع

صحافة أجنبية

مشهد من فيلم فتاة المصنع

الأوسكار يغادر "الميدان" ويداعب "فتاة المصنع"

وائل عبد الحميد 29 سبتمبر 2014 11:49

أبرز موقع "هوليوود ريبورتر" الأمريكي اختيار مصر لفيلم "فتاة المصنع" للمخرج محمد خان للمنافسة على جائرة "أفضل الأفلام باللغة الأجنبية" بمهرجان الأوسكار عام 2015، لكنه ينتظر اختياره ضمن القائمة النهائية المصغرة، لا سيما بعد النجاح منقطع النظير لرائعة جيهان نجيم "الميدان".

وأشار إلى أن الفيلم المذكور،، يندرج تحت بند الميلودراما الرومانسية، ويتطرق إلى الانقسامات الطبقية والجنسية في الحقبة المعاصرة.

يذكر أن مهرجان دبي الدولي للأفلام شهد الظهور الأول لـ "فتاة المصنع"، في  فعاليات الأفلام، وفازت بطلته ياسمين رئيس بجائرة أفضل ممثلة.

وتجسد رئيس دور "هيام"، عاملة شابة في أحد المصانع، والتي تقع في غرام المشرف الجديد "صلاح"، آملة أن يتجاوز حبهما الفروق الطبقية بينهما.

ونوه الموقع الأمريكي إلى تحقيق الفيلم لنجاح لافت للنظر عند عرضه في أبريل الماضي، وكسر إيرادات جيدة في شباك التذاكر، بلغت زهاء 250 ألف دولار رغم أن توقيت عرضه كان خارج الموسم.

وتأمل مصر في اختيار القائمين على المهرجان للفيلم في القائمة النهائية المصغرة للأعمال التي ستنافس فعليا داخل المهرجان.

يذكر أن فيلم "الميدان" للمخرجة جيهان نجيم دخل العام الماضي قائمة أفضل خمسة أفلام تسجيلية داخل "الأوسكار"، حيث يتناول أحداث "ثورة يناير"، وتداعياتها، لكنه خسر أمام الفيلم الوثائقي الأمريكي "20 قدما من النجومية".

واختارت مصر العام الماضي فيلم "شتاء الغضب" للمخرج إبراهيم البطوط للترشيح لنيل جائرة "أكاديمي أووردز" ، لكن لم يقع عليه الاختيار في القائمة النهائية المصغرة.

وكانت  كاتبة السيناريو المصرية، وسام سليمان،  قد حصدت جائزة  أفضل سيناريو، عن فيلم "فتاة المصنع"  في إطار المهرجان  الدولي لفيلم المرأة بمدينة سلا المغربية.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان