رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إنترناشونال بيزنس تايمز: هوليود تنتقل إلى داعش

إنترناشونال بيزنس تايمز: هوليود تنتقل إلى داعش

صحافة أجنبية

صورة من الفيديو الذي قام "يويتيوب" بحذفه منذ قليل

إنترناشونال بيزنس تايمز: هوليود تنتقل إلى داعش

محمود سلامة 17 سبتمبر 2014 14:02

علقت صحيفة "إنترناشونال بيزنس تايمز" البريطانية على ظهور آخر الإصدارات عالية الجودة من الفيديو لتنظيم ما يطلق على نفسه اسم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميا باسم "داعش" والذي ينشط في كل من العراق وسوريا.

 
واعتبرت الصحيفة أن الفيديو الذي يحمل اسم "لهيب الحرب" الذي أصدر التنظيم إعلانه أمس الثلاثاء يماثل في جودته جودة الأفلام  التي ينتجها صناع السينما في هوليود.
 
وأضافت أن هذا الفيديو هو استمرار لاستراتيجية التنظيم في تقديم نفسه للجمهور الغربي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيس بوك ويوتيوب.
 
ويعد هذا المقطع الذي تبلغ مدته 52 ثانية إعلانا لفيلم أطول يصدر قريبا، حيث يهدف التنظيم لبث رسالة من خلاله إلى إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما مفادها أن عناصر التنظيم سيقتلون أي جندي أمريكي تطأ قدماه الأراضي التي تسيطر عليها، وذلك ردا على خطاب الرئيس الأمريكي الذي هدد فيه بضرب داعش في عقر دارها.
 
ويتميز الفيلم القصير بتقنيات فنية عالية ولقطات عالية الجودة تبدو وكأنها التقطت وصورت في هوليوود، وأظهرت دبابة يعتقد أنها أمريكية يتم تفجيرها مع جندي أمريكي، بينما يظهر أيضا جنديا أمريكيا آخر يتم نقله إلى مركبة وهو مصاب.
 
كما يظهر الفيديو أيضا لقطات للبيت اﻷبيض وأوباما وهو يتحدث، وأحد محاربي التنظيم وهو يمسك بسلاحه أمام أسرى راكعين أمامه متبوعة بكلمة "قريبا إن شاء الله".
 
وقال أحد خبراء الأمن المتابعين لشؤون هذه المجموعات إن تنظيم داعش يبدو ماضيا بلا هوادة أكثر من أي وقت مضى، ليس في الاتساع جغرافيا فحسب بل أيضا رفع سقف المواجهة مع القوى العالمية.

 

جدير بالذكر أن موقع "يوتيوب" قام بحذف الفيديو منذ دقائق.

  

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان