رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 مساءً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

السيسي: "المثلث الذهبي"مشروع جديد لتنمية الصعيد

السيسي: المثلث الذهبيمشروع جديد لتنمية الصعيد

صحافة أجنبية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي: "المثلث الذهبي"مشروع جديد لتنمية الصعيد

مصر العربية - صحف 17 سبتمبر 2014 05:00

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، النقاب عن مشروع قومي جديد لتنمية الصعيد، معلنًا عن اعتزامه تدشين مشروع "المثلث الذهبي"، لتنمية صعيد مصر عبر استغلال الموارد الطبيعية في مصر والثروة المعدنية في منطقة "المثلث الذهبي" بين قنا وسفاجا والقصير.

وقال السيسي في أول مقال له بصحيفة "ديلي نيوز" المصرية الصادرة باللغة الإنجليزية : " سيتم الاستفادة من منطقة المثلث الذهبي للتنمية السياحية والصناعية والتجارية والزراعية"، مؤكدًا على اعتزام الحكومة تنمية الساحل الشمالي الغربي لتطوير إمكانيات تلك المنطقة.

 

وفيما يتعلق بمشروع تنمية منطقة قناة السويس، قال السيسي إنه يعد مشروعا رائدا فى إطار برنامج الحكومة لإنعاش الاستثمار وسيؤدي إلى توفير الكثير من الفرص للمستثمرين وسيمهد الطريق لتوسيع وتعزيز دور مصر كمركز عالمي للتجارة والخدمات اللوجستية"، مشيرًا إلى أنه بتم إعداد مخططات لمشروعات وطنية رئيسية أخرى.

 

ولفت السيسي إلى أن مصر إلى جانب ذلك تطرح برنامجا للشراكة بين القطاعين العام والخاص بما يفتح بابا مهما للاستثمار، يعالج احتياجات الدولة فيما يتعلق بالبنية التحتية مع ضمان مشاركة القطاع الخاص في حزمة كبيرة من المشاريع تشمل الموانئ البحرية والمرافق والسكة الحديد ومترو الأنفاق ومعالجة مياه الصرف الصحي وبناء مدارس جديدة، متوقعًا: "أن نطرح مشروعا جديدا في الشهر فيما تبقى من العام الجاري، وما يتراوح من 6 إلى 7 مشاريع في العام المقبل.. ونحن نلمس اهتماما بالغا بتلك المشروعات من جانب المستثمرين المحليين بالإضافة إلى المستثمرين الأجانب فى جميع أنحاء العالم".

 

وقال إنه "بمواكبة هذه الحزمة الكبيرة من الإصلاحات والمشروعات الكبرى، فإن هناك جهودا جديدة منسقة ومتضافرة للتصدي للعقبات التنظيمية والبيروقراطية التي تعترض طريق القطاع الخاص والمستثمرين الأجانب، بالإضافة إلى سياسات لضمان مناخ من تكافؤ الفرص أمام كافة المستثمرين تسود فيه الشفافية والقانون".

وأضاف: "هذه عملية مستمرة لا يزال أمامها الكثير من العمل، لكنها تحظى بتوافق سياسي قوي.. لقد أدخلنا تعديلات على قوانين المنافسة ومكافحة الاحتكار.. وأزلنا عقبات قانونية وسنطرح قريبا قانونا موحدا جديدا للاستثمار من شأنه أن يساعد على تمهيد الطريق أمام الاستثمار الأجنبي.. فلطالما ترددت الشركات في الماضي في الاستثمار بمصر بسبب الممارسات القانونية البالية وغير العادلة والحكومة عازمة على إزالة هذه العقبات من أجل تهيئة مناخ جاذب لكافة المستثمرين".

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان