رئيس التحرير: عادل صبري 06:38 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نصف أثرياء الصين ينوون الرحيل

نصف أثرياء الصين ينوون الرحيل

صحافة أجنبية

47 في المائة من الأثرياء بالصين يتجهون للرحيل

نصف أثرياء الصين ينوون الرحيل

محمود سلامة وعبد المقصود خضر 16 سبتمبر 2014 19:37

في عام 2003 ظهر 40 ألف مليونير جديد في الصين، ليصل إجمالي عدد المليونيرات بها إلى 09 .1 مليون مليونير، ورغم ذلك فقد كشفت دارسة حديثة أن نصف هؤلاء يتجهون للرحيل.

ونقلت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست”، عن إدارة الثروات في بنك باركليز ويلث، أن ما يقرب من نصف اﻷغنياء في الصين ينوون مغادرة البلاد خلال الخمس سنوات المقبلة.

 

وأضافت أن نحو 2000 شخص أجريت مقابلات معهم في 17 بلدًا يملكون ما قيمته 1٫5 مليون دوﻻر، ومائتي آخرين تقدر ثروتهم بـ15 مليون دوﻻر، ينوون الرحيل في المستقبل بينهم 47 في المائة من الصينيين.

 

وبحسب الدراسة، فإن 30٪ من هؤلاء قالوا إنهم ينوون العيش في هونج كونج، فيما قال 23٪ إن مقصدهم القادم كندا.

 

وبالمقارنة فإن 16% فقط في هونج كونج، و23% في سنغافورا، و20% في بريطانيا من أصحاب الملايين ينوون الرحيل والعيش في بلاد أخرى.

 

وأشار التقرير إلى أن ما يقرب من نصف الذين شملهم الاستطلاع يعيشون أو كانوا يعيشون في بلد أجنبي بالفعل، بينما الباقون لديهم النية للعيش بالخارج.

 

وخلصت نتائج الاستطلاع أيضًا إلى أن الأثرياء الأمريكيين والهنود، هم الأكثر ارتباطًا ببلادهم، حيث بلغت نسبة الراغبين منهم في العيش بالخارج ستة وخمسة بالمائة فقط على الترتيب.

 

جدير بالذكر أن التنقل من العادات التي يتزايد الإقبال عليها من قبل الأغنياء حول العالم، حيث كشفت الدراسة عن أن نحو 20 بالمائة من الذين شملهم الاستطلاع عاشوا في ثلاث دول أو أكثر، ومنهم من يخطط للسفر إلى مزيد من البلدان مستقبلاً.

 

وتعددت الأسباب والدوافع وراء رغبة هؤلاء في ترك بلدهم، وعلى رأسها رغبتهم في توفير فرص تعليمية ووظيفية أفضل ﻷبنائهم، بينما يرغب البعض في الاستمتاع بظروف أفضل في دول أجنبية، والتي تتعدد ما بين المناخ الاقتصادي والأمن والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية التي قد تكون غير متوفرة في بلدانهم.

 

 

اقرأ أيضًا:

إقرار الذمة المالية يكشف عن ثروة أوباما

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان