رئيس التحرير: عادل صبري 12:31 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إيران ترفض مطلبا أمريكيًا بالتعاون في مواجهة "داعش"

 إيران ترفض مطلبا أمريكيًا بالتعاون في مواجهة داعش

صحافة أجنبية

عناصر داعش في العراق - ارشيفية

واشنطن بوست:

إيران ترفض مطلبا أمريكيًا بالتعاون في مواجهة "داعش"

وكالات 16 سبتمبر 2014 07:04

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الامريكية اليوم ان إيران رفضت طلب الولايات المتحدة للتعاون في الجهود الرامية للتصدي لما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش).

ونقلت الصحيفة الامريكية تغريدة للمرشد الاعلى للثورة الايرانية علي خامنئي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي رفض فيها الجهود الدولية في حين كشف عن عرض امريكي عبر قنوات سرية للتعاون في مواجهة داعش.

 

وقال خامنئي ان ايران رفضت المطلب الامريكي بسبب “نوايا واشنطن الشريرة” حسبما قالت وكالة الانباء الايرانية.

 

واضافت صحيفة واشنطن بوست ان خامنئي صرح للتلفزيون الايراني بأن المطلب الامريكي “اجوف ويرمي لخدمة مصالح الولايات المتحدة ” مشيرة الى ان ايران ترى ان الدول الغربية تسعى لتوسيع نفوذها في المنطقة في اطار الحملة الموجهة ضد داعش.

 

ولم تنف الولايات المتحدة اجراء اتصالات بايران مؤكدة ان المباحثات ستستمر مع ايران نظرا لنفوذ ايران في المنطقة.

 

وترى الصحيفة الامريكية انه مع كشف ايران عن عرض الولايات المتحدة يبدو ان طهران اغلقت الباب امام امكانية التعاون في مواجهة العناصر المتشددة في الوقت الراهن.

 

وتقول الصحيفة انه على الرغم من ان تفاصيل المباحثات الامريكية الايرانية غامضة الا انه يبدو ان كان هناك عرض من وراء الستار للتعاون وليس شراكة علنية.

وجاء رفض ايران في الوقت الذي كان فيه اجتماع القوى الدولية منعقدا في باريس حيث تم الموافقة على استخدام كافة السبل الضرورية لمواجهة العناصر المتشددة في العراق وسوريا.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان