رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

سي إن إن: كم يبلغ عدد الأسرى الغربيين لدى "داعش"؟

سي إن إن: كم يبلغ عدد الأسرى الغربيين لدى داعش؟

صحافة أجنبية

ديفيد هاينز

سي إن إن: كم يبلغ عدد الأسرى الغربيين لدى "داعش"؟

حمزة صلاح 15 سبتمبر 2014 18:43

بعد ذبح تنظيم الدولة الإسلامية (المعروف بـ"داعش") الرهينة الغربي الثالث ديفيد هاينز، تفاقمت المخاوف حول مصير الرهائن الغربيين الآخرين الذين يحتجزهم التنظيم.

 

وأوضحت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن طريقة نحر عامل الإغاثة البريطاني هي نفس الطريقة المروعة التي استخدمها "داعش" في قتل الصحفيين الأمريكيين جيمس فولي وستيفن سوتلوف، وحدد التنظيم أن الضحية المقبلة ستكون المواطن البريطاني ألان هنينج.


 

وقد قتل مقاتلو داعش آلاف السوريين والعراقيين في هجومهم العنيف الذي يهدف إلى تأسيس خلافة إسلامية، غير أن ذبح أسرى غربيين تسبب في صدمة لدى غرب أوروبا وأمريكا الشمالية.


 

وفي ظل بناء الولايات المتحدة ائتلافا دوليا لدحر تنظيم "داعش" في العراق وسوريا، يطرح سؤال نفسه عن عدد الرهائن الغربيين لدى التنظيم.


 

هل يحتجز "داعش" أمريكيين آخرين؟


 

أكد مسؤول أمريكى، رفض الكشف عن هويته، أن "داعش" يحتجز عددا من الأمريكيين، لكنه امتنع عن تحديد هويتهم، أو تحديد العدد بالضبط.


 

ومن المفهوم أن داعش يحتجز بريطانيين اثنين وأمريكيين آخرين على الأقل، إضافة إلى رهائن أخرى من دول غربية مختلفة.


 

ففي شهر أغسطس الماضي، أفادت تقارير بأن "داعش" يحتجز امرأتين إيطاليتين ودنماركي وياباني كأسرى.


 

ومن الصعب معرفة عدد الأسرى هناك؛ لأن الحكومات والمؤسسات والعائلات ترغب في الاحتفاظ بالأمر سرا، خشية تعريض المختطفين لخطر أكبر في ظل عمل المتفاوضين على تأمين الإفراج عنهم.


 

هل تم كشف عن هويات أي من الأمريكيين المختطفين على الملأ؟


 

تحدثت عائلة الصحفي الأمريكي المفقود أوستن تايس إلى وسائل الإعلام عن قضيته، لكن لم يتم تحديد بالضبط أي من الجماعات التي تشارك في الحرب الأهلية الوحشية في سوريا تحتجزه.


 

فقد اختفى تايس، الذي كان يرسل تقارير لصحيفة واشنطن بوست وغيرها من وسائل الإعلام، في أغسطس 2012 في سوريا، وأعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن اعتقادها أن تايس محتجز بالسجن لدى الحكومة السورية، لكن نظام الرئيس بشار الأسد لم يعترف باعتقاله.


 

اقرأ أيضا:


 

داعش-الإسلام-برىء-من-دم-أخى">شقيق ذبيح داعش-الإسلام-برىء-من-دم-أخى">"داعشداعش-الإسلام-برىء-من-دم-أخى">":الإسلام برىء من دم أخى

الرهينة-هاينز">"كوبراالرهينة-هاينز">" تجتمع في لندن للرد على ذبح الرهينة هاينز

سوتلوف-مقتل-ابني-سيغير-العالم">والد الصحفي سوتلوفسوتلوف-مقتل-ابني-سيغير-العالم">: مقتل ابني سيغير العالم

سوتلوف">واشنطن تؤكد صحة فيديو سوتلوف">"ذبحسوتلوف">" سوتلوف

كل ما تريد معرفته عن "الدولة الإسلامية"

سي إن إن تحل لغز هوية قاتل الصحفي الأمريكي

بريطانيا">تليجرافبريطانيا">: 3 خطوات لمكافحة التطرف في بريطانيا


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان