رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 مساءً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

سياسي باكستاني يشيد بذكاء الحكومة المصرية

سياسي باكستاني يشيد بذكاء الحكومة المصرية

صحافة أجنبية

عثمان سيف الله خان

على خلفية طرح شهادات القناة

سياسي باكستاني يشيد بذكاء الحكومة المصرية

محمود سلامة 15 سبتمبر 2014 18:37

أشاد سياسي باكستاني بالخطوة التي أقدمت عليها حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يتعلق بطرح شهادات استثمار للمواطنين لتمويل مشروع قناة السويس الجديدة.

 
وقال عضو مجلس الشيوخ الباكستاني عثمان سيف الله خان - عبر حسابه على شبكة "تويتر" - إن "مصر جمعت سبعة مليارات دولار من مواطنيها من خلال سندات تصل في صغرها إلى نحو 14 دولارا."
 
وأضاف خان، وهو نائب عن بالمجلس عن حزب الشعب الباكستاني، قائلا "الآن الشعب هو الدائن لحكومته .. فكر اقتصادي ذكي .. سياسة ذكية."
 
يأتي ذلك بينما قال محافظ البنك المركزي المصري هشام رامز إنه تم إغلاق باب بيع شهادات استثمار قناة السويس الجديدة اليوم الاثنين بعد جمع التمويل المطلوب وهو 60 مليار جنيه خلال ثمانية أيام عمل فقط.
 
واجتذبت الشهادات إقبالا منقطع النظير من المصريين على شرائها فيما وصفه رامز بأنه أكبر حجم عمليات مصرفية في فترة قصيرة في تاريخ الجهاز المصرفي.
 
وتهدف الشهادات إلى توفير التمويل اللازم لتنفيذ أعمال الحفر والطرق والأنفاق بالمشروع.
 
وكانت مصر قد أعلنت في أغسطس عن مشروع شق "قناة السويس الجديدة" إلي جانب القناة الحالية التي جرى شقها قبل 145 عاما في إطار مشروع قيمته عدة مليارات من الدولارات.
 
ويستهدف المشروع تعزيز حركة نقل التجارة العالمية عبر أقصر طريق ملاحي بحري بين أوروبا وآسيا وتنمية 76 ألف كيلومتر مربع حول القناة لإقامة منطقة صناعية ومركز عالمي للإمداد والتموين لجذب مزيد من السفن وزيادة الدخل.
 
اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان