رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

شقيق ذبيح "داعش":الإسلام برىء من دم أخى

أستشهد بآيات من القرآن الكريم

شقيق ذبيح "داعش":الإسلام برىء من دم أخى

أحمد بهاء الدين أحمد 15 سبتمبر 2014 11:17

"الدين الإسلامي بريء من مقتل أخي، تطرف "داعش" هو السبب في ذبح شقيقي وليس الإسلام" .. يهذه الكلمات علق البريطاني مايك هاينز على قيام عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" -المعروف إعلاميا ب"داعش" - بذبح شقيقه ديفيد الذي كان يعمل ضمن فرق الاغاثة في سوريا .

 

واستشهد هاينز -حسبما ذكرت صحيفة (ديلي ميل ) البريطانية - بآية من القرأن الكريم تقول "لَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ۚادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ "، وذلك في محاولة لتوضيح الفرق بين الخير والشر، وناشد المجتمع الدولي في نداء حماسي ضرورة التصدي للفكر المتطرف "الشرير" .

 

وشدد هاينز على أن تزايد الفكر المتطرف وراء ذبح شقيقه الذي كرس حياته لمساعدة ضحايا الحروب، بل وتصويره عمليه ذبحه على الهواء، مؤكدا أن الإسلام بعيد كل البعد عن مثل هذه التصرفات المتطرفة .

 

 وقال شقيق ضحية  "داعش" "إن رد فعلي على ذبح شقيقي قد تغلب عليه الكراهية، ولكن حياة أخي كانت بعيدة تماما عن الكره ، لقد كان محبا لجميع الأشخاص من حوله "، وتابع قائلا "إن التطرف يبقى هو التهديد الأكبر لسلامة جميع الأشخاص في شتى أنحاء العالم، ونحن نشهد على نحو متزايد المزيد والمزيد من التطرف في كل مناحي الحياة ".


ومن جانبه، قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في بيان نشرته رئاسة الوزراء في بريطانيا إن الحكومة ستفعل كل ما في وسعها للقبض على الجناة ومعاقبتهم، وتوعد قائلا "سنفعل كل ما في وسعنا لضبط هؤلاء القتلة وضمان أن يمثلوا أمام العدالة مهما طال الزمن".

 

وأضاف كاميرون "هذه جريمة قتل خسيسة ومروعة لموظف إغاثة بريء، أنه عمل من أعمال الشر المحض. قلبي مع عائلة ديفيد هاينز التي أبدت شجاعة وتحملا غير عادي طوال هذه المحنة"

 

ويبدأ مقطع الفيديو ، الذي بثته "داعش" السبت، بمقطع صوتي لرئيس الوزراء البريطاني، ثم يصور رجلا يبدو أنه هينز وهو يرتدي قميصا برتقالي اللون، ويجثو على ركبتيه أمام رجل مثلم بيده سكين.

 

ويقول الضحية "اسمي ديفيد كاوثورن هاينز. أود أن أعلن أنني أحملك أنت، ديفيد كاميرون، المسؤولية الكاملة عن إعدامي"، ويقول أيضا إن المملكة المتحدة دخلت في تحالف مع الولايات المتحدة ضد الدولة الإسلامية "بالضبط كما فعل سلفك توني بلير".

 

ويمضي إلى القول "للأسف نحن المواطنين البريطانيين الذين سوف يدفعون في النهاية ثمن قرارات برلماننا الأنانية".

 

رابط فيديو مايك هاينز شقيق ضحية "داعش" وهو يقرأ آيات من القرأن الكريم:

 

http://www.dailymail.co.uk/news/article-2755617/Brother-ISIS-beheading-victim-David-Haines-reads-Koran-pleads-society-repel-evil-better.html#v-3784665210001

 

أقرأ ايضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان