رئيس التحرير: عادل صبري 08:09 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

و.جورنال: الغناء لعلاج المصابين بالإيبولا في ليبيريا

و.جورنال: الغناء لعلاج المصابين بالإيبولا في ليبيريا

صحافة أجنبية

الإيبولا

و.جورنال: الغناء لعلاج المصابين بالإيبولا في ليبيريا

حمزة صلاح 14 سبتمبر 2014 20:33

"رغبت إحدى المصابات بوباء الإيبولا في ليبيريا في أكل خيارة، فأسرع عامل الرعاية الصحية إلى السوق لاشترائها لها، فتناولتها المصابة بابتسامة مرسومة على وجهها، في لحظة مضيئة خلال اليوم الذي توفي فيه نحو 15 مصابًا".

 

بهذه الكلمات استهلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية مقالها حول تفشي وباء الإيبولا في غرب أفريقيا، في ظل عدم توافر الرعاية الدقيقة التي يحتاجها المرضى، ونتيجة لذلك يضطر العاملون في المجال الطبي لتقديم الرعاية غير الطبية في سبيل تخفيف معاناة المصابين ورفع روحهم المعنوية، سواء كان ذلك عن طريق اللعب معهم أو الغناء أو إحضار أي طعام يشتهونه، فربما يساعد على إنقاذ أرواحهم.
 

وذكرت الصحيفة أنه لا يوجد أي دليل على أن مثل هذه الطريقة غير الطبية تقلل من معدلات الوفيات، لكن يعتقد الأطباء أنها تساعد بعض المرضي على البقاء على قيد الحياة بجانب الموتى في أجنحة حجز المصابين.
 

ولفتت الصحيفة إلى أنَّ المصابة التي طلبت أكل الخيارة توفت في اليوم التالي من أكل الخيارة.

 

يذكر أن ليبيريا وغينيا وسيراليون الأكثر تضررًا من أسوأ تفشي للإيبولا على الإطلاق.

 

وذكرت منظمة الصحة العالمية أنها قلقة جراء تزايد عدد الإصابات في ليبيريا، خاصة في العاصمة مونروفيا.
 

وجاء في تقرير المنظمة حول الوضع في ليبيريا: "هناك دليل أيضًا على وجود حالات إصابة ووفيات كثيرة لم يتم الإبلاغ عنها ويتم التحقيق في هذا".

 

وكانت المنظمة قد أعلنت الأسبوع الماضي أن حصيلة الوفيات جراء تفشي الإيبولا في غرب أفريقيا بلغت 2400 شخص، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 4784 شخصًا.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان