رئيس التحرير: عادل صبري 06:37 مساءً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

مسلمو بريطانيا لكاميرون: قل "داعش" ولا تقل "الدولة الإسلامية"

مسلمو بريطانيا لكاميرون: قل "داعش" ولا تقل "الدولة الإسلامية"

أحمد بهاء الدين 14 سبتمبر 2014 12:13

طالب ائتلاف الأئمة والمنظمات التي تمثل المسلمين في بريطانيا، رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بالتوقف عن إضفاء الشرعية على مجموعة إرهابية في سوريا والعراق واصفا إياها بأنها "الدولة الإسلامية"، في إشارة إلى أنه افتراء على العقيدة الإسلامية.


 

وناشد الائتلاف في رسالة بعث بها إلى كاميرون -حسبما ذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية- لإعادة تقييم لغته الخاصة هو ولفيف من كبار السياسيين في حديثه عن "داعش"، في إشارة إلى تصريحاته الأخيرة باجتماع مجلس العموم البريطاني، محذرين من إعطاء الجماعة الإرهابية المصداقية والمكانة التي تسعى لها من خلال إطلاق مسمى الدولة الإسلامية عليها.


 

وأقر الإتلاف -بما فيه سوجار أحمد رئيس المجلس الإسلامي البريطاني ومحمد عباسي من رابطة المسلمين البريطانيين وأمجد مالك رئيس جمعية المحامين المسلمين في لندن-  بأن المسلمين البريطانيين في حاجة لبذل المزيد من الجهد لثني شبابهم من الانسياق وراء المشاركة في الجماعات المسلحة التي تقاتل في سوريا والعراق  بما هو أكثر من ذلك لإثناء شبابهم من الانسياق وراء المشاركة في جماعة متطرفة تدمر سوريا والعراق.


 

وشدد الائتلاف في خطابه لكاميرون على أن "داعش" ليس لها مكان بين المجتمعات الإسلامية ولا بين المجتمع الدولي مشددين على أنها ليست جماعة إسلامية وليست دولة كما تدعي.


 

ويتزامن ذلك الخطاب مع تكثيف حملة التوعية التي يشنها المسلمون البريطانيين البارزون لردع الشباب عن محاولات التسلل للمشاركة في القتال الدائر في سوريا والعراق،وترتب على  هذا قرار صدر مؤخرا من قبل القادة المسلمين لإصدار فتوى تدين الجهاديين البريطانيين.


 

وتحاول الدولة البريطانية مواجهة تكتيكات الجهاديين بأكثر من وسيلة، بينها توظيف بعض الراديكاليين الذين هم على علاقة مع مساجد متطرفة من أجل توجيه نصائح للشبان وتحذيرهم من مخاطر التجند والسفر إلى سوريا والعراق.


 


واستبعد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إرسال قوات لتعزيز التدخل العسكري البريطاني في العراق الذي تركز الآن على تسليم إمدادات إلى القوات الكردية التي تقاتل الدولة الإسلامية واستخدام طائرات للقيام بأعمال مراقبة.


 

اقرأ أيضا:

"كوبرا" تجتمع في لندن للرد على ذبح الرهينة هاينز

داعش">لندن بعد ذبح بريطاني: داعش">سنقتص من شر داعش

بريطانيا-تبدأ-تسليح-الأكراد-بشكل-مباشر">دبريطانيا-تبدأ-تسليح-الأكراد-بشكل-مباشر">.بريطانيا-تبدأ-تسليح-الأكراد-بشكل-مباشر">ميل: بريطانيا-تبدأ-تسليح-الأكراد-بشكل-مباشر">بريطانيا تبدأ تسليح الأكراد بشكل مباشر

جهاديين-للعودة">مسئول بريطاني سابق يدعو الجهاديين للعودة

بريطانيا-في-قبضة-المخابرات">الجارديانبريطانيا-في-قبضة-المخابرات">:بريطانيا-في-قبضة-المخابرات">مطارات بريطانيا في قبضة المخابرات

سورياالعراق">كاميرون يلوح بتدخل بتدخل عسكري في سوريا والعراق

العراقسوريا">لندن تدرس حظر عودة مواطنيها من المقاتلين فى العراق وسوريا

بريطانيا">تايمز: بريطانيا">الإرهاب يصنع محليا في بريطانيا

أوباما يخطط لجر كاميرون لمشاركته في ضرب "الدولة الإسلامية"

جهادي">ضابط بريطاني مسلم: جهادي">نتحمل مسئولية خلق جيل جهادي

العراق">اتهام مغني راب من أصل مصري بقتل الصحفي الأمريكي في العراق


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان