رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

و.تريبيون: صواريخ "داعش" تصيب مقاتلة (إف-15) أمريكية

و.تريبيون: صواريخ "داعش" تصيب مقاتلة (إف-15) أمريكية

أحمد بهاء الدين 14 سبتمبر 2014 10:54

ذكرت صحيفة (وورلد تريبيون) الأمريكية أن تنظيم (الدولة الإسلامية) -المعروف إعلاميا بداعش- يقوم حاليا بتشغيل منظومة صواريخ مضادة للطائرات تمكَّن من الاستيلاء عليها من الجيش العراق خلال الأشهر القليلة الماضية .

ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية غربية قولها إن عناصر داعش نشرت عددا غير محدد من الصواريخ المضادة للطائرات لمواجهة الغارات الجوية التي تشنها الولايات المتحدة على المناطق التي سيطر عليها "داعش" في شمال العراق.

وأكدت الصادر أن "داعش" تمكنت من إصابة مقاتلة أمريكية من طراز (اف-15) نهاية شهر أغسطس الماضي ، مما تسبب في تعطيل النظام الهيدروليكي بها، وإجبار الطائرة على الهبوط اضطراريا في تركيا.


 

ولم تحدد المصادر منظومة بطاريات الصواريخ التي تستخدمها "داعش"، ولكنهم أقروا بأن معظم المعدات العسكرية التي تستخدمها "داعش" وسرقتها من الجيش العراقي، تم صنعها في الولايات المتحدة، بما في ذلك المدفعية وناقلات الجنود المدرعة والمركبات القتالية .


 

وبحسب المصادر، فإن داعش حصلت على هذه الصواريخ من مقرات الجيش العراقي التي استولى عليها، خصوصا من قاعدة سبايكي للتدريب ومن معسكرات أخرى في البلاد، وأكدت المصادر أن قسمًا كبيرًا من هذه الأسلحة نقل إلى سوريا. وكانت الدول الغربية منعت الأسلحة النوعية عن المعارضة، خوفا من وصولها إلى أيدي تنظيمات متطرفة.


 

ورأت الصحيفة أن نشر "داعش" للمنظومات المضادة للطائرات لحماية مواقعها، قد يجعل مهمة الولايات المتحدة أكثر صعوبة في محاربتهم من الجو دو إرسال قوات برية مدعومة بغطاء جوي لحمايتها.


 

وأشارت إلى أن المخاوف تزداد من استخدام "داعش" مضادات الطيران في استهداف الطيران المدني، وذلك بعد الكارثة الإنسانية التي راح ضحيتها عشرات المدنيين والأبرياء إثر استهداف الطائرة الماليزية في أوكرانيا.


 

أقرأ أيضا:

داعش">لندن بعد ذبح بريطاني: داعش">سنقتص من شر داعش

داعش-مغناطيس-المقاتلين-اﻷجانب">وداعش-مغناطيس-المقاتلين-اﻷجانب">.داعش-مغناطيس-المقاتلين-اﻷجانب">تريبيون: داعش-مغناطيس-المقاتلين-اﻷجانب">نجاحات داعش داعش-مغناطيس-المقاتلين-اﻷجانب">"داعش-مغناطيس-المقاتلين-اﻷجانب">مغناطيسداعش-مغناطيس-المقاتلين-اﻷجانب">" داعش-مغناطيس-المقاتلين-اﻷجانب">المقاتلين اﻷجانب

كيري يبحث مع العربي جهود مكافحة "الإرهاب"

داعش-يعلن-عن-وظائف-شاغرة-في-مجال-النفط">داعش يعلن عن وظائف شاغرة في مجال النفط

داعش">واشنطن: داعش">راضون عن استجابة العرب لمواجهة داعش

داعش">أوباما يعلن دعمه للجيش اللبناني في مواجهة داعش

داعش-يتراوح-بين-20-و31-ألفاً">سي آي أيه: داعش-يتراوح-بين-20-و31-ألفاً">عدد مقاتلى داعش يتراوح بين داعش-يتراوح-بين-20-و31-ألفاً">20 داعش-يتراوح-بين-20-و31-ألفاً">وداعش-يتراوح-بين-20-و31-ألفاً">31 داعش-يتراوح-بين-20-و31-ألفاً">ألفاً

داعش-تنظيم-أمريكي">مسؤول عسكري سابق: داعش-تنظيم-أمريكي">داعش تنظيم أمريكي

أمريكا-في-حرب-بلا-نهاية">سأمريكا-في-حرب-بلا-نهاية">.أمريكا-في-حرب-بلا-نهاية">مونيتورأمريكا-في-حرب-بلا-نهاية">:أمريكا-في-حرب-بلا-نهاية">أوباما يورط أمريكا في حرب بلا نهاية

داعش-لا-حدود-لها-ولابد-أن-نوقفهم">كيري: داعش-لا-حدود-لها-ولابد-أن-نوقفهم">بربرية داعش لا حدود لهاداعش-لا-حدود-لها-ولابد-أن-نوقفهم">.. داعش-لا-حدود-لها-ولابد-أن-نوقفهم">ولابد أن نوقفهم

داعش">واشنطن: داعش">شعوبنا لا تقبل استمرار شر داعش


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان