رئيس التحرير: عادل صبري 08:46 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صحيفة: استخبارات أمريكا وبريطانيا كانت متصلة بشبكات الهواتف الألمانية

صحيفة: استخبارات أمريكا وبريطانيا كانت متصلة بشبكات الهواتف الألمانية

صحافة أجنبية

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

صحيفة: استخبارات أمريكا وبريطانيا كانت متصلة بشبكات الهواتف الألمانية

الأناضول 13 سبتمبر 2014 22:02

أفادت صحيفة "دير شبيغل" الألمانية، أن وكالة الأمن القومي الأمريكي، وجهاز الاستخبارات البريطانية، كانا متصلين مباشرةً وسريًا، بشبكات الهواتف الألمانية.


 

وأضافت الصحيفة، أن الاستخبارات الأمريكية والبريطانية كانت متصلة بشبكات الاتصالات لشركتي، "دوتش تلكوم"، و"نتكولوغني"، وفق معلومات حصلت عليها من "إداورد سنودن"، المتعاقد السابق لدى وكالة الأمن القومي الأمريكي، الذي كشف للصحافة عن إجراء الولايات المتحدة أنشطة تجسس على العديد من البلدان في العالم، من ضمنها ألمانيا وغيرها من دول أخرى حليفة لواشنطن.


 

وأشارت الصحيفة إلى أن اسم الشركتين كانا مشارين بنقاط حمراء، في وثيقة لم تشر إلى تاريخها، لافتةً إلى أن النقاط الحمراء تدل على تعقب الاستخبارات الأمريكية لهما، ببرنامج "تريسور ماب"، الشركتين المذكورتين.


 

وأوضحت الصحيفة أن شركات "ستيلر"، و"سيتل"، وإيابغ" التي تمد بالأخبار عن طريق القمر الصناعي، كانت أيضًا مشارة بالنقط الحمراء.


 

وأفادت الصحيفة أن برنامج تريسور ماب يتمكن من التقاط الارتباطات والاتصالات في الكوابل الفيبرية والبصرية، فضلاً عن تحويله لأهم نقاط الاتصالات التي تجري عبر محول روتر جهاز توجيه، إلى الهواتف الذكية أو الحاسبات الآلية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان