رئيس التحرير: عادل صبري 03:28 مساءً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

استطلاع: 70 % من البريطانيين يرفضون استقلال إسكتلندا

قبل استفتاء الخميس المقبل..

استطلاع: 70 % من البريطانيين يرفضون استقلال إسكتلندا

حمزة صلاح 13 سبتمبر 2014 20:41

أظهر استطلاع حديث للرأي أجرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنَّ 70 % من الناخبين في إنجلترا يرفضون استقلال إسكتلندا عن المملكة المتحدة، مقابل 20 % مؤيدون لاستقلال إسكتلندا.

 

ويتناقض هذا الاستطلاع الحديث بشكل كبير من التقديرات السابقة التي ادعت أن الناخبين البريطانيين سيكونون سعداء بانفصال إسكتلندا.
 

كما يبين الاستطلاع الحديث أن الكثير من الناخبين الإنجليزيين غير راضين عن ترك مستقبل المملكة المتحدة بأيدي الإسكتلنديين، حيث يقول 56 % من الناخبين البريطانيين إنه ينبغي أن يكون لإنجلترا وويلز وشمال أيرلندا رأي في هذا القرار الرئيسي.
 

ويقول ثلثا البريطانيين إنه ينبغي منع النواب الإسكتلنديين في وستمنستر من التصويت في القضايا التي لم تعد تؤثر على دوائرهم الانتخابية.

 

يذكر أنَّ إسكتلندا ستجري استفتاءً عامًا للناخبين الإسكتلنديين بشأن مسألة الاستقلال عن المملكة المتحدة يوم الخميس 18 سبتمبر الجاري، وفقًا لاتفاق الحكومة المحلية الإسكتلندية مع الحكومة المركزية.
 

يشار إلى أن مملكة إسكتلندا قد توحدت مع إنجلترا في العام 1707 لتتشكل المملكة المتحدة، وتُعتبر القوة الاقتصادية لإسكتلندا والترتيبات الدفاعية من القضايا الرئيسية في الاستفتاء، بالإضافة إلى العلاقة المستمرة مع المملكة المتحدة، وعضوية المنظمات العالمية، وخاصة الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان