رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عن طريق جوجل.. شاهد الأهرامات من المنزل

عن طريق جوجل.. شاهد الأهرامات من المنزل

صحافة أجنبية

صورة أرشيفية

عن طريق جوجل.. شاهد الأهرامات من المنزل

حمزة صلاح 12 سبتمبر 2014 16:17
"إذا شعرت بأن زيارتك لمصر ستعرض حياتك للخطر فى ظل تردى اﻷضاع الأمنية فى البلاد، اﻵن يمكنك التجول هناك مع جوجل وأنت فى منزلك"..
 
هكذا استهلت الإذاعة العامة الدولية الأمريكية (بابليك راديو إنترناشيونال PRI) مقالها حول الخدمة الجديدة التى تقدمها شركة جوجل العملاقة لسكان العالم فى أى دولة؛ بمشاهدة اﻷهرامات والمعالم الأثرية المصرية الأخرى بدون الحاجة إلى الذهاب لمصر، وذلك من خلال خاصية "ستريت فيو" (Google Street View).
 
ومع تراجع السياحة فى مصر عقب ثلاث سنوات من الاضطرابات الأمنية والسياسية، كشفت شركة جوجل النقاب عن صور يمكن التجول فى المعالم المصرية من خلالها، مثل الأهرامات وهرم سقارة وقلعة صلاح الدين الأيوبى ومدينة أبومينا.
 
وعلى الرغم من أن جوجل صورت أغلب الشوارع فى أوروبا وأمريكا الشمالية منذ عام 2007، بجانب العديد من المواقع المشهورة، مثل تاج محل فى الهند ومجمع معابد أنجكور وات فى كامبوديا وجزر جالاباجوس غرب ساحل الإكوادور وقاعدة كامب إيفرست، فإن هذه هى المرة الأولى التى توثق الشركة فيها أى جزء من مصر.
 
ولفتت الشركة إلى أن العمل فى مصر كان صعبا، فعادة يلتقط فريق "ستريت فيو" صور الشوارع بواسطة كاميرا مثبتة على سيارة تسجل بشكل تلقائيا المناطق المحيطة بها، لكن التضاريس الوعرة بالقرب من الأهرامات لم تسمح بهذا الأمر، لذلك استخدمت جوجل جهاز "تريكرز" (trekkers)، وهو جهاز خاص لجمع الصور مكون من حقيبة يمكن ارتداؤها على الظهر، للبدء فى التقاط صور 360 درجة للمعالم المصرية.

 

اقرأ أيضا:

جوجل-الافتراضية">6 مواقع سياحية مصرية على خرائط جوجل الافتراضية

الأهرامات">جامعة أمستردام تكشف سر بناء الأهرامات

راديو أمريكي: سقارة يحتضر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان