رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. هجمات 11 سبتمبر من الفضاء

بالصور.. هجمات 11 سبتمبر من الفضاء

أحمد بهاء الدين 11 سبتمبر 2014 19:39

 "لم أدرِ ما الذي يحدث بالضبط في بلادي على الأرض، كل ما استطعنا رؤيته هو سحابة كبيرة من الدخان تغطي مدينتي نيويورك ومانهاتن"، ومن ثم سيطر علينا الفزع لدقائق فشلنا خلالها في معرفة حقيقة ما يحدث في بلادنا ونحن في الفضاء".

بهذه الكلمات وصف رائد الفضاء الأمريكي فرانك كولبيرتسون قائد مركبة الفضاء "اكسبيديشن 3" مشاعره يوم 11 سبتمبر 2011، والذي تزامن مع تواجده هو وزميله الروسي رائد الفضاء فلاديمير ديزهاروف في بعثة تابعة لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" بمحطة الفضاء الدولية، حسبما ذكر موقع (بيزنس انسيدر) الأمريكي.
 

 وأشار كولبيرتسون إلى أنه تمكن من التقاط صورة لمدينتي نيويورك ومنهاتن من على بعد آلاف الكيلومترات لحظة ضرب برجي التجارة، قائلا: "إنه أمر مرعب أن ترى سحب الدخان تغطي بلادك التي ترعرعرت بها، لقد انتابني شعور عميق بالألم لأنني في رحلة خارج الأرض تهدف لتحسين حياة البشر، ولكنني بدلا من ذلك أتعرض لمشاهدة بلادي وهي تدمر عن عمد ".


 

 

وذكرت الموقع أن رائد الفضاء الأمريكي شارك في ذكري الهجمات الإرهابية على برجي التجارة تكريمًا لوفاة صديقه الذي لقي مصرعه داخل مبنى البرج عقب تفجيره.

 

  وسقط نتيجة لهذه الأحداث 2973 ضحية و24 مفقودًا، إضافة لآلاف الجرحى والمصابين بأمراض جراء استنشاق دخان الحرائق والأبخرة السامة، ومنذ ذلك الحين بدأت الولايات المتحدة وحلفاؤها حرباً على الإرهاب من خلال احتلال أفغانستان ثم العراق، ولا زالت الحرب على الإرهاب مستمرة حتى يومنا هذا !

 

رابط فيديو :

http://youtu.be/bxtlzby4YjM

 

أقرأ ايضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان