رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نيوزويك: الجنود الروس في أوكرانيا يدفنون زملاءهم سرًا

نيوزويك: الجنود الروس في أوكرانيا يدفنون زملاءهم سرًا

صحافة أجنبية

جنود روس في أوكرانيا

نيوزويك: الجنود الروس في أوكرانيا يدفنون زملاءهم سرًا

حمزة صلاح 10 سبتمبر 2014 19:08

نشرت مجلة "نيوزويك" اﻷمريكية، تقريرًا حصريًا لمواطنة روسية، تكشف فيه حقيقة الحرب السرية التي يشنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في شرق أوكرانيا.

ووصفت المواطنة الروسية ليودميلا مالينينا بصوت مرتعد، مشهدًا رأته ذات ليلة لجنازة سرية في قريتها الصغيرة سوديسلافيكسي التابعة لمدينة كوستورما بوسط روسيا.

حيث قالت مالينينا: “في تمام الساعة الثامنة مساء، توقفت شاحنة في وسط المقابر، وأبقت المصابيح اﻷمامية مشتعلة لإضاءة اﻷرض، حتى يتمكن الجنود من الحفر بسرعة، كما لو كانوا لصوصًا يخفون شيئًا".

وأضافت: “راقبتهم من نافذة منزلي الخشبي الذي يبعد عدة ياردات عن المقابر، وكذلك كان الجيران يراقبون المشهد من النوافذ واﻷبواب ويتناقشون فيما بينهم حول المشهد الغريب الذي يراقبونه"، متسائلين: إذا كانوا هؤﻻء مدنيين، لماذا يدفنون أحد أقاربهم في هذه الساعة المتأخرة؟ لكنهم أشاروا في الوقت ذاته إلى أن هذه المقابر مخصصة لقتلى الحروب".

ووصف أحد الجنود الروس المتعاقدين الذي خدم في أوكرانيا أن شهر أغسطس الماضي "هو أطول شهر في حياته يقضيه على الجبهة”.

وفي حين أن حلف شمال اﻷطلسي (ناتو) عقد قمة لتقرير ما يجب القيام به حيال الحرب في أوكرانيا، وفلاديمير بوتين عقد مفاوضات حول اتفاقية وقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا، لا يزال المجتمع الروسي ينكر التقارير التي ترد بشأن عقد جنازات سرية للجنود الروس المقتولين في أوكرانيا، حيث وصل عدد قتلى الجنود الروس إلى أكثر من 200 جندي في غضون بضعة أيام، ما بين الفترة 12 أغسطس الماضي و2 سبتمبر الجاري، في حرب غير قائمة رسميًا، بحسب المجلة.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان