رئيس التحرير: عادل صبري 10:56 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فيديو.. إسرائيلية تعزف على الجيتار أثناء جراحة بالمخ

فيديو.. إسرائيلية تعزف على الجيتار أثناء جراحة بالمخ

صحافة أجنبية

الإسرائيلية "نعمي اليشوف"

فيديو.. إسرائيلية تعزف على الجيتار أثناء جراحة بالمخ

معتز بالله محمد 10 سبتمبر 2014 17:27

في واقعة غريبة من نوعها، أصرت عازفة جيتار إسرائيلية على العزف داخل غرفة العمليات، في وقت انهمك الأطباء في إجراء جراحة لها في المخ، وبعد تخديرها بشكل موضعي.

 

حدث ذلك في مستشفى "إيخيلوف" بتل أبيب، أمس الثلاثاء، خلال الجراحة التي أجريت لـ"نعمي اليشوف" عازفة جيتار، توقفت عن العزف قبل 20 عامًا، لإصابتها بمرض في المخ، تسبب في ارتعاش مستمر في يديها.

 

القناة الثانية الإسرائيلية، قالت إن "اليشوف" عازفة محترفة، سبق وشاركت في الأوركسترا الإسرائيلية الوطنية في ليتوانيا، وفي عدد من الحفلات الهامة.

 

وأجرى الأطباء أمس جراحة DBS للعازفة الإسرائيلية للتخلص من ارتعاش الأطراف الذي تعاني منه منذ سنوات طويلة.

 

 

ويظهر الفيديو السيدة وهي تقوم بالعزف خلال إجراء العملية أمام الطاقم الطبي، الأمر الذي مكن الجراحين من تأكيد نجاح العملية.

 

وقال البروفيسو "إسحاق فريد" مدير وحدة الجراحة العصبية الوظيفية، والذي أجرى العملية: ”زرعنا لـ"نعمي" منظمًا إلكترونيًا في منطقة اضطراب الدماغ، وذلك للتغلب على الارتعاش الذي يعيق أداءها اليومي".

 

العازفة شكرت الأطباء بعد إجراء العملية التي غيرت حياتها، قائلة: ”للأسف لم أسمع قبل ذلك عن هذه الجراحة. عشقي الأول هو العزف على الجيتار، لكن للأسف اكتفيت حتى اليوم بتعليم العزف. لأن الارتعاش لم يمكنني من الاستمرار بشكل مهني. الآن عدتُ للحياة".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان