رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 صباحاً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

و.جورنال: العرب متشككون فى خطة أوباما لمحاربة داعش

و.جورنال: العرب متشككون فى خطة أوباما لمحاربة داعش

صحافة أجنبية

مقاتلو داعش

و.جورنال: العرب متشككون فى خطة أوباما لمحاربة داعش

حمزة صلاح 08 سبتمبر 2014 19:58

أكدت صحيفة "وول ستريت جورنال" اﻷمريكية أن العنصر الرئيسى لخطط الرئيس باراك أوباما لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية (المعروف إعلاميا باسم "داعش”) هو أن يصطف ائتلاف من الدول العربية خلفه، لكن المسئولين العرب لم يدلوا برأيهم حول هذه الخطط حتى اﻵن.

وقال كبار المسئولين الأمريكيين والعرب إن الحكومات فى جميع أنحاء منطقة الشرق اﻷوسط تضغط على إدارة أوباما لكى تعرف التدابير الدبلوماسية التى تستعد الإدارة لاتخاذها ضد داعش، قبل أن تدخل هذه الحكومات فى أى تحالف تقوده الولايات المتحدة.


 

وفي الوقت ذاته، تسعى الدول الرائدة – منها السعودية والإمارات والأردن - أيضا إلى الحصول على تعهد من البيت الأبيض بمتابعة المليشيات الإسلامية بقوة فى البلدان اﻷخرى، لاسيما في ليبيا ومصر وتونس.


 

وذكر مسئولون عرب أن "الجميع يتفقون على ضرورة التصدي للتهديد الذي يمثله داعش والتنظيمات المتطرفة الأخرى فى المنطقة، لكن حتى نرى إستراتيجية أو خطة تحدد كيفية تحقيق هذا الهدف، فإن من الصعب كسب الدول العربية في التحالف اﻷمريكى".


 

وأكد المسئولون أن العرب متشككون فى ائتلاف الرئيس أوباما ضد داعش، فى أعقاب تقلص دور الوﻻيات المتحدة فى الشرق اﻷوسط.


 

وأشاروا إلى أن القوى العربية السنية الكبيرة، وباﻷخص السعودية، يعتبرون صعود داعش بأنه فشل لأوباما فى التدخل بشكل أكثر قوة فى سوريا لدعم الثوار المعتدلين الذين يقاتلون نظام الرئيس بشار اﻷسد.


 

وقد ازدادت الانقسامات بين الوﻻيات المتحدة وحلفائها العرب فى اﻷشهر الأخيرة بسبب التهديدات التى نمت فى سوريا والعراق بفعل داعش والتنظيمات المتطرفة اﻷخرى.


 

اقرأ أيضا:


 

داعش-لحماية-مصالح-أمريكا">هيجلداعش-لحماية-مصالح-أمريكا">: الضربات الجوية ضد داعش لحماية مصالح أمريكا

سوريا-المحطة-التالية-في-خطة-القضاء-على-داعش">تايمسوريا-المحطة-التالية-في-خطة-القضاء-على-داعش">: سوريا المحطة التالية في خطة القضاء على داعش

داعش-قد-تستغرق-سنوات">الناتوداعش-قد-تستغرق-سنوات">: هزيمة داعش-قد-تستغرق-سنوات">"داعشداعش-قد-تستغرق-سنوات">" تستغرق سنوات

داعش">التايمزداعش">: السُنّة سلاح الغرب لسحق داعش">"داعشداعش">"

داعش-برد-فعل-متعجل-من-الغرب">الجارديانداعش-برد-فعل-متعجل-من-الغرب">: لن يتم هزيمة داعش برد فعل متعجل من الغرب

داعش-يمكنها-من-التوسع-في-المغرب">وداعش-يمكنها-من-التوسع-في-المغرب">.تريبيونداعش-يمكنها-من-التوسع-في-المغرب">: ثراء داعش يمكنها من التوسع في المغرب

داعش-النساء-حول-العالم؟">تايمداعش-النساء-حول-العالم؟">: كيف يجند داعش النساء حول العالم؟


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان