رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

صحفي بريطاني: إيران الأكثر سحرا في العالم

صحفي بريطاني: إيران الأكثر سحرا في العالم

صحافة أجنبية

الصحفي البريطاني جون سيمبسون خلال تواجده في إيران

صحفي بريطاني: إيران الأكثر سحرا في العالم

وائل عبد الحميد 08 سبتمبر 2014 12:47

وصف الصحفي البريطاني جون سيمبسون إيران بأنها أكثر الأماكن سحرا في العالم، معتبرا أن الصورة الإعلامية التي ينقلها الإعلام عن تلك البلد الأسيوية تتسم بالمبالغة.

 

وأضاف، في مقال بصحيفة الإندبندنت البريطانية اليوم الاثنين: ” عندما يذكر اسم إيران، يتبادر إلى الذهن نساء متشحات بالزي الأسود، وحشد من الرجال يصرخون "الموت لفلان".

 

وواصل سيمبسون الذي يعمل مراسلا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" قائلا: ” هذه الأمور متواجدة بالفعل لكنها ليست العادة، مثلها مثل خطر تعرضك للسطو في جنوب إفريقيا.. الأمر فقط يتمثل في التركيز الإعلامي على مثل هؤلاء".

 

وتابع: "دعونا نبدأ مجددا، بصورة نظيفة، ونفكر في دولة، منعزلة بشكل كبير عن العالم، ولديها مناخ جاف رائع، وأناس متطورون وساحرون، وآثار مدهشة، وجبال وصحراء".

 

وأردف: ” باستثناء انتشار الشحاذين، اعتبر إيران الدولة العالمية الأكثر سحرا في العالم".

 

واستطرد: ” ما يدهشني حقا في إيران هي الحياة الطبيعية التي تحياها.. فلو تجولت في شوارع طهران، ستجدها مزيجا بين الغرب والشرق، وبين المعاصر والقديم".

 

ومضى يقول: "إيران ليست السعودية.. حيث يسمح للنساء بقيادة السيارات، وإدارة المحال التجارية، كما تتناسى النساء غالبا تغطية شعورهن".

 

واستطرد: "بالرغم من وجود أجهزة لضبط السلوك، لكنها لا تطبق سياسة الإكراه مع أي غربي، مادام يرتدي (أو ترتدي) ملابس معقولة".

 

وأضاف أن هناك حالة من المودة بين الإيرانيين والغربيين، موضحا ذلك بقوله: ” عندما يتناول الغربيون الطعام في مطعم إيراني، تنهال عليهم التحايا من الموجودين، ويعرض عليهم البعض دفع فاتورة الحساب بدلا عنهم".

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان