رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو: طفل كفيف برتبة عازف عالمي

بالفيديو: طفل كفيف برتبة عازف عالمي

صحافة أجنبية

عازف البيانو الطفل الكفيف جوزيه أندريه

بالفيديو: طفل كفيف برتبة عازف عالمي

وائل عبد الحميد 07 سبتمبر 2014 22:46

 ”الإعاقة الجسدية لا تقف حائلا أمام الإنسان لإظهار مواهبه، إذ تحلى ببعض الإصرار والعزيمة، ولم يستسلم إلى اليأس".

تنطبق الكلمات السابقة على الطفل البوليفي جوزيه أندريه، الذي رغم فقدانه للبصر إلا أنه اكتسب شهرة واسعة، كأحد أبرع عازفي موسيقى الجاز في أمريكا الجنوبية.

وأوردت صحيفة الجارديان البريطانية الأحد مقطع فيديو يبرز مهارات العزف لهذا الطفل، الذي لا يتجاوز عمره السنوات التسع، لا سيما على آلة البيانو، وهو ما مكنه في فترة وجيزة من خلق قاعدة شعبية واسعة بامتداد أمريكا الجنوبية.

وأضافت الصحيفة: ” مهارات جوزيه أندريه الموسيقية يلتفت إليها بشكل ملحوظ لسبب واضح، ليس لأن عمره 9 سنوات فحسب، ولكن لكونه كفيفا".

وقال مطرب الجاز اللاتيني فيرو بيريز متحدثا عن الطفل المعجزة: ” إنه يلعب الموسيقى بأسلوب يعد نموذجا لسائر الموسيقيين، في التحرر الكامل، التي ينبغي أن تكون عليها موسيقى الجاز".

وأضاف: ” يمكن أن تعمل على نوتة ما، لكنه يقوم بتغييرها، ينبغي أن تكون مستعدا لممارسة تلك اللعبة الجادة مع العازف الصغير..هذه حقا موسيقى الجاز".

 

 

 

اقرأ أيضًا:

موسيقى-التصويرية-للأفلام-السينمائية-بالأوبرا" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">ليلة مع الموسيقى التصويرية للأفلام السينمائية بالأوبرا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان