رئيس التحرير: عادل صبري 08:22 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

نصف الإسرائيليين يخشون التنزه في الجنوب

نصف الإسرائيليين يخشون التنزه في الجنوب

صحافة أجنبية

أحد المناطق السياحية شمال النقب

رغم انتهاء الحرب..

نصف الإسرائيليين يخشون التنزه في الجنوب

معتز بالله محمد 07 سبتمبر 2014 18:27

كشف استطلاع جديد للرأي أن نحو نصف الإسرائيليين باتوا يخشون التنزه والقيام برحلات سياحية جنوب إسرائيل، رغم انتهاء الحرب، وتوقف المقاومة الفلسطينية عن استهداف تلك المناطق بصواريخها.

 

وبحسب نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد PORI لصالح موقع "مونيتور" فإن 42 % من الإسرائيليين يتخوفون من العودة للتنزه في الأماكن السياحية والمبيت في فنادق الجنوب خلال الفترة القريبة.
 

ووجد الاستطلاع الذي أجري وجها لوجه مع عينة من ألف إسرائيلي أن 16% فقط قالوا إنهم على استعداد لقضاء وقتهم في تلك المستوطنات، وقال 25 % إنهم سيفكرون مجددا في الأمر، بينما ذهب 17% إلى أنهم لم يخططوا للتنزه في الجنوب.
 

وتعد بلدة عسقلان وأشدود على رأس المناطق جذبا للسياحة الداخلية، جنوب إسرائيل، لكن هذا النوع من السياحة قد انهار بشكل كلي أثناء وبعد العدوان الإسرائيلي على غزة، والذي شهد هروب جماعي للمستوطنين.

 

الموقع أشار إلى أنه كان من المتوقع أن تشهد تلك المناطق صيفًا مكتظًا بالسياح والمتنزهين، لافتًا إلى أن العاملين بقطاع السياحة هناك بدأوا في البحث عن مصادر رزق جديدة.

 

وعلق "رام نافون" مالك منتجع "كفار نافون" شمال النقب على نتائج الاستطلاع بالقول إنه يتفهم الشعور بانعدام الأمن لدى الإسرائيليين الذين يخشون القدوم لبلدات الجنوب، مضيفا:” قدمت الحرب فرصة ممتازة للاستفادة من سياحة الجنوب، شريطة أن يتم الإعلان عن وقف دائم ومستقر لإطلاق النار. السياح من خارج إسرائيل أيضًا أعربوا عن اهتمامهم بالعودة، لكنهم ينتظرون معرفة أنه لم يعد هناك من خطر على حياتهم".
 

السياحة الإسرائيلية شهدت الكثير من الخسائر بسبب الحرب، ما دفع "إيلي جونين" رئيس اتحاد الفنادق للقول إن السياحة الإسرائيلية انهارت هذا الموسم على خلفية إلغاء آلاف السائحين الأجانب زياراتهم، مشيرًا إلى أن الخسائر قدرت بنحو 50 % من عائدات الفنادق، وهو ما جعل من الصعب دفع الرواتب للعاملين بها.
 

وبحسب الاتحاد الإسرائيلي فإن الخسائر التي طالت القطاع السياحي بلغت بعد شهر واحد فقط من العدوان على غزة أكثر من 700 مليون دولار أمريكي.
 

وزار إسرائيل خلال العام الماضي 2013 حوالي 3.5 مليون سائح، بما فيهم الإسرائيليون الذين قاموا برحلات داخلية، وسجَّلت دول الاتحاد الأوروبي أعلى زيارات سياحية لدولة الاحتلال.

 

اقرأ أيضًا:

سياحة-وأعداد-السائحين-تقل-5-ملايين">95% سياحة-وأعداد-السائحين-تقل-5-ملايين">خسائر قطاع السياحة وأعداد السائحين تقل 5 سياحة-وأعداد-السائحين-تقل-5-ملايين">ملايين

موقع أمريكي: مصر لا تستأثر بالأهرامات في إفريقيا

سياحة-الداخلية-تحوِّل-الشواطئ-لخرابة-وتطفش-الأجانب">السياحة الداخلية تحوِّل الشواطئ لخرابة وتطفش الأجانب

سياحة-العربية">زعزوع: سياحة-العربية">بدء الحملات الترويجية لجذب السياحة العربية

عسقلان">إطلاق صافرات الإنذار في تل أبيب وعسقلان

إسرائيل توقف قطارات سديروت حتى إشعار آخر

عسقلان-مصر-فقدت-ثقلها-علينا-اللجوء-لقطر">رئيس بلدية عسقلان: عسقلان-مصر-فقدت-ثقلها-علينا-اللجوء-لقطر">مصر فقدت ثقلها.. عسقلان-مصر-فقدت-ثقلها-علينا-اللجوء-لقطر">علينا اللجوء لقطر

عسقلان">إسرائيلية تعض رضيعها بشكل هستيري في عسقلان

صواريخ المقاومة تدخل ليبرمان ووزيرا نرويجيا الملجأ


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان