رئيس التحرير: عادل صبري 04:51 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"إس 300 " الروسية تثير رعب إسرائيل

إس 300  الروسية تثير رعب إسرائيل

صحافة أجنبية

منظومة "إس 300" الروسية

وسط توقعات بامتلاك مصر للمنظومة..

"إس 300 " الروسية تثير رعب إسرائيل

حمزة صلاح 05 سبتمبر 2014 18:41

ذكرت مجلة الجيش الإسرائيلي (إزرائيل دفينس) أن إسرائيل تشعر بالقلق بشأن احتمال تزويد روسيا لمصر بنظام الصواريخ المتقدمة المضادة للطائرات “إس 300”.

وأوضح موقع "ميدل إيست مونيتور" اﻷمريكي أن إسرائيل لا تمتلك التكنولوجيا الملائمة لتقويض عمل صواريخ "إس 300" المتقدمة.

وأضافت مصادر لمجلة الجيش أن إسرائيل قد تضغط لمنع مصر من نشر مثل هذه الصواريخ المضادة للطائرات – إذا حصلت عليها فعلا - في شبه جزيرة سيناء.

وقالت مصادر في المجمع الصناعي العسكري الروسي لوكالة "إيتار تاس" الروسية للأنباء الشهر الماضي: "مصر كانت تتفاوض الشهر الماضي للحصول على نظام الصواريخ المضادة للطائرات من روسيا "إس 300 ب م أو" (فافوريت) التي كانت مخصصة سابقًا لسوريا، ومع ذلك أبدى الشركاء من مصر اهتمامهم ورغبتهم في شراء "إس300"، ولذلك يتم خلال فترة قصيرة إدخال بعض التعديلات على المنظومة المعدة لسوريا بشكل تؤخذ فيه بعين الاعتبار المطالب المصرية".

وأشارت مجلة الجيش الإسرائيلي إلي أن وضع هذا النظام المضاد للطائرات في السويس يمكن رادار هذا النظام من تغطية نصف إسرائيل، وإذا وضع في بورسعيد، فإنه يغطي تقريبا كامل مساحة إسرائيل.

وهذا يعني أن أي طائرة إسرائيلية تحلق باتجاه مصر أو أي صاروخ إسرائيلي أطلق باتجاه القاهرة سيتم رصده وهو لا يزال داخل إسرائيل، الكلام للمجلة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان